العالم العربي

لأول مرة... مناورات الأسد المتأهب يستخدم طائرات b52


أكدت القيادة العليا للعمليات العسكرية  لتمرين الأسد المتأهب اليوم الثلاثاء بعامها الخامس 2015 عن إستخدام أسلحة ومعدات جديدة للعام الحالي، معلنة إنطلاق المناورات التي خصصت لها 9 مواقع في مناطق مختلفة من الأردن .


وأشارمدير التدريب العسكري المشترك العميد الركن فهد الضامن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اللواء ريك ماتسون مدير المناورات أن التمرين الذي تشارك فيه 18 دولة عربية وأجنبية، سيشهد تمرينات جديدة من بينها إختبار لقوة رد الفعل السريع الأردنية وهو تمرين خاص بالأردن، مضيفاً هناك أسلحة جديدة وتمرينات جديدة سيشملها التمرين من بينها القصف الإستراتيجي واستخدام راجمات الصواريخ عالية الدقة .


من جانبه قال اللواء ماتسون أن جديد التمرين أيضاً سيكون بإ ستخدام طائرة B52 التي ستنطلق من إحدى القواعد الامريكية في الولايات المتحدة لتقلع لمدة 35 ساعة تقوم خلالها بأسقاط أسلحة تقليدية .


وأضاف أن التمرين يتضمن تدريبات على حماية أمن الحدود والسيارات المفخخة وأن هناك العديد من السيناريوهات التي سيجري إختبارها.


هذا ويمتد التمرين من الخامس من شهر أيار الجاري حتى التاسع عشر منه، حيث يشارك في التمرين البحرين، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والامارات، ولبنان، وبريطانيا، وفرنسا، وايطاليا، وباكستان، وكندا، وبلجيكا، وبولندا ،واستراليا، وممثلين عن حلف شمال الاطلسي الناتو وتشارك العراق لأول مرة بهذه المناورات .


يذكرأن مناورات الأسد المتأهب بدأت في موسمها الأول في عام 2011 .

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21220