أحوال البلد

الصحة تطلق حملة تلقيح للأطفال دون سن الخامسة


أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع محافظة دمشق اليوم الإثنين 4 أيار، حملة تلقيح خاصة للأطفال دون سن الخامسة بهدف الوصول إلى المتسربين من اللقاحات الروتينية في عش الورور وحي تشرين وبرزة البلد.

 


وأوضح وزير الصحة نزار يازجي "أن الحملة تندرج في إطار حرص الوزارة على تحصين الأطفال وحمايتهم من أمراض الطفولة الخطرة التي تؤثر سلباً على نموهم، مؤكداً أن الفرق الجوالة تقوم بتأمين اللقاح للاطفال دون سن الخامسة في المناطق التي يصعب على المواطنين فيها الوصول إلى المراكز الصحية، داعياً إلى اصطحاب الأطفال إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المقررة مجاناً".


بدوره بين محافظ دمشق بشر الصبان "أن الحملة تأتي بالتعاون مع مديرية صحة دمشق ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري لاستكمال ما لم يتم تنفيذه في حملة اللقاح السابقة التي نفذت في شهر نيسان الفائت، وتلبية لطلب الأهالي في الأحياء المذكورة، مؤكداً ضرورة تأمين المتطلبات الخدمية لأهالي برزة البلد وحيي تشرين وعش الورور وتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجههم.


واستمع الوزير والمحافظ من أهالي حي برزة البلد إلى معاناتهم مع الإرهابيين الذين يمنعون خروج الأطفال إلى المراكز الصحية لأخذ اللقاحات اللازمة وطالب أهالي حي عش الورور بتوسيع النقطة الطبية في الحي.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21167