عالم الرياضة

الفيفا يشترط على العراق مباراة ودية


التقى اليوم الاثنين 4 أيار في مقر "الفيفا" في مدينة زيوريخ، وفد عراقي ضم وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي للعبة مع جوزيف بلاتر، وذلك في إطار مساعي العراق لتحريك ملف رفع الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي منذ سنوات.

 

وأكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه بعد الإجتماع ابدى عن موافقة الإتحاد الدولي "فيفا" على إقامة مباراة ودية في العاصمة بغداد، للتأكد من إمكانية رفع الحظر عن الملاعب العراقية.


وفي اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية قال كامل زغير أبلغ رئيس الاتحاد الدولي الفيفا جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد العراقي، خلال لقائهما اليوم في سويسرا، الموافقة على إقامة مباراة ودية في بغداد قبل رفع الحظر.


وأشار زغير أن مسؤولو الفيفا يريدون معرفة ما سيحيط بهذه المباراة الودية المفترضة من ظروف مشجعة ومعرفة إمكانية إقامة المباريات بشكل طبيعي مستقبلاً قبل رفع الحظر.


وأضاف الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي إلى أن الأخير سيعمل على تأمين مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات المرموقة قبل سبتمبر المقبل، لإقناع الفيفا بعد ذلك باتخاذ خطوة أولية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، وإمكانية إستقبال المنتخبات والفرق.

 

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=21165