العالم العربي

الاحتلال الإسرائيلي يستبيح الأراضي الزراعية لتدريباته العسكرية


أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الاثنين 4 أيار، بياناً تدين فيه التدريبات العسكرية للاحتلال الاسرائيلي في مناطق الأغوار الفلسطينية بالضفة الغربية، والتي دمرت المحاصيل الزراعية للمواطنين الفلسطينيين.


وترافق هذا البيان مع إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات عسكرية ضخمة في منطقة الأغوار، حيث تعمدت إنتقاء الاراضي المزروعة وذات أهمية إستراتيجية والتي يتوفر بها الماء بكثرة وتخريبها بشكل كامل عن طريق إدخال الدبابات والمعدات العسكرية إليها .


ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية بهذه الخطوة التي أعتبرتها إستباقية، مؤكدةً أن إعلان هذه المناطق كمناطق عسكرية مغلقة يحرم أصحابها الفلسطينيين من الوصول إليها وزراعتها، ويمهد لتحويلها إلى المستوطنين وجمعياتهم الاستيطانية.


وأشارت الوزارة إلى أنه لا يمكن التعامل مع هذه التدريبات كقضية روتينية وعادية، خاصة أنها تأتي ضمن سياق استيطاني واضح، كجزء لا يتجزأ من سياسة ضم وتهويد أرض دولة فلسطين ضمن آليات استعمارية مختلفة ومتعددة، منها ما له علاقة بالتدريبات العسكرية في الأغوار.


ودعت وزارة الخارجية مؤسسات العمل الوطني الفلسطيني الرسمي والشعبي للتحرك كلٌ في مجال اختصاصه، من أجل إبراز مخاطر هذه السياسة وفضحها، مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل السريع وبشكل فعال لوقف عمليات تهويد وضم الأغوار.

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21156