أخبار سورية

قتلى عرب في ريف اللاذقية و الجيش يكثف عملياته في يبرود


بعد سيطرته على النبك يعمل الجيش العربي السوري على تكثيف عملياته العسكرية في بلدة يبرود ومحيطها، للقضاء على آخر المعاقل المهمة للجماعات المسلحة في منطقة القلمون الاستراتيجية شمال دمشق، حيث قام باستهداف مقارالإرهابيين في مزارع ريما القريبة من يبرود.

الى ذلك تسللت عناصر مسلحة من " جبهة النصرة" الى مدينة عدرا العمالية الواقعة شمال الغوطة الشرقية صباح اليوم الأربعاء وقامت بقتل عدد من المواطنين وخطف آخرين من أهالي المنطقة، وتدور اشتباكات عنيفة بين المسلحين وبين الجيش العربي السوري.

كما استهدفت مدفعية الجيش مقارالإرهابيين في داريا ودوما والمعضمية، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير العديد من ذخائرهم وعتادهم، وعرف من بين القتلى الليبي أبو الفداء.

أما ريف اللاذقية الشمالي فقد شهد مقتل عدد كبير من الإرهابيين العرب والأجانب، خلال عمليات عسكرية للجيش في قرى شير القبوع القنطرة والدرة والربيعة وبلدة سلمى، وعرف من بين القتلى القطريان غضبان التللي وعمر الرملي والأردني أحمد الحماضي، إضافة إلى الكويتيون حمود الشبل ورائد الطرح والملقب أبو لبانة والعراقي أبو دجانة والسعودي خلدون المصيبح، عبد الله الرحماني من بنغلادش والمغربي رمضان ولد بدوك.

كما تم خلال العملية تدميرأربعة مستودعات للعبوات الناسفة والذخيرة وست سيارات محملة بصواريخ وذخيرة.

إلى ذلك أفاد مصدرعسكري في حمص عن القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة في بستان الديوان من بينهم السعوديان محمد هزاع العنزي وصفوك حاج خضر والليبي أبو عبيدة الليبي والتركي جناكيز عارف بارو.

في الحولة تصدت وحدة من القوات العسكرية لمجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول نقل أسلحة وذخيرة من أرض الشيخ إبراهيم الحكيم إلى كفرلاها وتلدو واوقعت معظم أفرادها قتلى.

شمالاً في ريف حلب وريف إدلب لاتزال الحملة العسكرية للجيش مستمرة للقضاء على الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين  وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2105