العالم العربي

67 نائباً أوروبياً يطالبون بضغط أوروبي على البحرين


ذكر موقع "مرآة البحرين" أمس الخميس، أن 67 برلمانياً أوروبياً وجهوا رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي طالبوا فيها بالضغط على حكومة البحرين من أجل الإفراج عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، وأمين عام جمعية الوفاق شيخ علي سلمان وبقية الحقوقيين والقيادات السياسية.

 

وجاء في الرسالة: "نكتب إليكم للتعبيرعن قلقنا العميق إزاء الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في البحرين والاعتقالات المتكررة لـ نبيل رجب المدافع البارزعن حقوق الإنسان، واتخاذ إجراءات قوية وعاجلة للضغط على الحكومة البحرينية من أجل الإفراج عنه فوراً ودون قيد أو شرط، وإلغاء حظر سفره".

 

ودعا الموقعون على الرسالة إلى "وقف المضايقات ضد المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان" و"الإفراج الفوري وإسقاط التهم الموجهة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان وغيرهم من سجناء الرأي".

 

 

كما دعت الرسالة أيضاً إلى "وضع حد فوري لجميع أشكال المضايقات التي تتعرض لها الجمعيات السياسية، والانخراط بمصداقية في إصلاحات ديمقراطية وحوار وطني شامل وهادف".

 

وأشار البرلمانيون الأوروبيون إلى ضرورة الإفراج عن أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان وإسقاط جميع التهم بحقه، كما شددت على "ضرورة  التحقيق في مزاعم التعذيب ضد حسين جواد واعادة الجنسية لجميع المواطنين الذين جردوا من جنسيتهم ظلما دون اللجوء إلى الإجراءات القانونية الواجبة في القانون".

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21012