العالم العربي

العراق ينتظر إف_16 لمحاربة داعش ...وأمريكا لم تفي بإلتزاماتها


أكدت مصادر إعلامية أمريكية "واشنطن تايمز" اليوم الخميس أن الجيش العراقي كان من المفترض أن يقود المقاتلات الأمريكية "إف-16" فى هذا التوقيت، لينضم إلى حرب جوية يومية ضد تنظيم "داعش" الذى يسيطر على شمال وغرب العراق.


ونسبت الصحيفة إلى المتحدثة بإسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إليسا سميث، قولها من غير الممكن تقديم جدول زمني محدد لنقل المقاتلات "إف-16" فى هذا التوقيت، لأن الطيارون العراقيون متواجدون في الولايات المتحدة ومازالوا يخضعون للتدريب، لكننا نواصل تقييم الظروف ونعمل مع الحكومة العراقية بشأن تفاصيل برنامج المقاتلات "إف-16"، مضيفةً أن "المقاتلات "إف-16" لا يزال إنتاجها مستمراً في قاعدة فورت ورث .


وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالياً 36 عراقياً يجرى تدريبهم لقيادة المقاتلات، حيث سيختتم أول اثنين منهم التدريب خلال فترة وجيزة، فى حين ينتظر آخرون التدريب الأولى ويتعلم ستة منهم اللغة الإنجليزية فى معهد اللغة التابع لوزارة الدفاع فى مونتري بكاليفورنيا قبل أن يتمكنوا من البدء.


وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد صرح فى وقت سابق من هذا الشهر خلال زيارة إلى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية فى واشنطن، قائلاً "نريد التأكد من تسليم المقاتلات فى موعدها وحصلنا على تطمينات بأن التسليم سيكون فى موعده، ولا توجد مشكلة فى تسليم هذه الطائرات" .

 

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21000