أحوال البلد

السورية للمعلوماتية تستهدف أبناء وبنات الشهداء من خلال برامجها المجانية


تستمر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ببرامجها التدريبية المجانية التي تستهدف أبناء وبنات الشهداء لمنحهم الخبرة، بما يؤهلهم لفتح آفاق ضمن سوق العمل أو إرساء مشاريع عمل بسيطة نوعية تساعدهم على الانطلاق بحياتهم المهنية والاجتماعية.

 

و اختارت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية البرنامج التدريبي ضمن إطار "المهارات الأساسية للحاسب"، ومع المفردات اللازمة لتجاوز الامتحان الوطني للمهارة على الحاسب.

 

وأكد رئيس لجنة التدريب والتأهيل المهندس كرم بوعيسى "سعي الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية لتشكيل إضافة معرفية لذوي الشهداء المنضمين لرابطة أبناء وبنات الشهداء، من حيث تدريبهم على مهارات الحاسب وإعدادهم للاختبار الذي تقيمه الجمعية لدخول سوق العمل، واليوم بعد الدورة الخامسة تم تخريج دفعة جديدة من المتدربين وافتتاح دورة سادسة تتضمن 22 متدرباً".

 

علماً أن هذه الدورات تم تنفيذها في مخابر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية والمركز التابعة لها في جبلة، بعد أن قامت اللجنة بتحديد المناهج العلمية للدورات وتكليف عددٍ من المدرسين أصحاب الكفاءة والخبرة لتدريس هذه المناهج والإشراف عليها.

 

وسيستمر البرنامج التدريبي حاضراً في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، بالتنسيق مع رابطة أبناء وبنات الشهداء باللاذقية وغيرها من الجهات التي تعاونا معها سواء مع اتحاد طلبة سورية، وشركة الاتصالات الخليوية سيريتل.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20993