العالم العربي

الداخلية السعودية... إحباط محاولة لتفجير السفارة الأمريكية في الرياض


أعلنت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن بيان لوزارة الداخلية السعودية،  نص على  إحباط عملية انتحارية ضد السفارة الأمريكية في الرياض كما أكدت الوزارة إلقاء القبض على 93 شخصاً ينتمون لتنظيم "داعش".

 

وأضافت الوكالة أن البيان يحوي معلومات عن تهديد محتمل بعملية انتحارية ضد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة مفخخة، ووجود تواصل تنسيقي بين أطراف التهديد، وعددهم ثلاثة أشخاص أحدهم سعودي الجنسية.

 

وأضاف البيان "وفقاً لذلك جرى رفع درجة الاحتياطات الأمنية القائمة على الموقع المستهدف وعلى كامل المنطقة المحيطة به بما يتناسب مع طبيعة ذلك التهديد ، كما قامت الجهات الأمنية في الوقت ذاته بمباشرة إجراءات مكثفة بحثاً عن كل ما يوصل إلى من أشارت إليهم المعلومات.

 

وفي نفس السياق، أعلنت الوزارة عن القبض في مناطق عدة من المملكة على عناصرتابعين لتنظيم إرهابي مكون من "65" شخصاً جميعهم سعوديون عدا اثنين من حملة البطاقات، وواحد فلسطيني، وآخر يمني، وترتبط هذه العناصر بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج، حيث كانوا يخططون لاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20886