اقتصاد وأسواق

مرعي: 2 مليار ليرة قيمة تدخلنا الإيجابي في الأسـواق


ذكر مدير فرع الاستهلاكية في "محافظة ريف دمشق" حسن مرعي، أنه تم افتتاح 30 مركزاً جديداً في المناطق الآمنة في المحافظة، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية لمبيعات الفرع منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي، زادت قيمتها على 2 مليار ليرة.

وقال مرعي إن: "المراكز التي تم افتتاحها بالإضافة لخيمة الاستهلاكية متنقلة بين المناطق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، في ضاحية الأسد بقدسيا والسيدة زينب وبلودان والغزلانية وصيدنايا والكسوة وجرمانا وعدرا العمالية وغيرها".

وبين مدير فرع الاستهلاكية أن "مبيعات المؤسسة خلال الـ11 شهراً زادت عن العام الماضي بنسبة تشكل 163%، علماً أن المبيعات في الفترة المماثلة لا يتجاوز سقفها 1.2 مليار ليرة".

وفيما يتعلق بتوزيع مادة الغاز، أكد مرعي أن "الفرع يقوم بتوزيع حوالي 5 آلاف أسطوانة غاز يومياً للمواطنين في ريف دمشق، وإلزام البلديات والبائعين ببيع الأسطوانة الواحدة بمبلغ 1100 ليرة فقط".

وأضاف مرعي أن "كل مخالفة تتحمل مسؤوليتها البلديات، وذلك استناداً إلى توجيهات المحافظ في عملية التسويق والتسعير وغير ذلك، منعاً من حدوث سوق سوداء في بعض المناطق، التي يشتد الطلب فيها على المادة".

وكان المكتب التنفيذي في "محافظة ريف دمشق"، ناقش في وقت سابق، تنفيذ الخطط الخدمية والمشاريع الاستثمارية وآليات توزيع إيصال المواد الخاصة بالمواطنين، المحروقات والغاز والطحين، واحتياجات كل وحدة إدارية من المواد المذكورة.

يشار إلى أن فرع "المؤسسة العامة الاستهلاكية" في ريف دمشق، كان كشف الشهر الماضي، عن خروج 40 مركزاً تابعاً في ريف دمشق، بسبب الاعتداء على المؤسسات العامة من أصل 90 مركزاً، لكنه بين أنه تم إعادة 20 مركزاً إلى الخدمة في المناطق الآمنة خلال الفترة الماضية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2084