العالم العربي

مواجهات عنيفة مع القبائل اليمنية أدت إلى إحراق مدرعتين سعوديتين


استهدف العدوان السعودي اليوم الإثنين، المنطقة الممتدة بين حرض وميدي والمزرق والمنطقة الخضراء الزراعية والحثيرة في شمال اليمن .

وقال مسؤول محلي يمني "إن مدفعية الجيش السعودي قصفت الليلة الماضية إحدى مزارع المواطنين الواقعة في منطقة طابزة شمال البلاد، وأن منازل المواطنين في المنطقة تأثرت بفعل القصف".

 

و ذكرت مصادر يمنية أن مواجهات عنيفة دارت بين القبائل اليمنية والقوات السعودية أسفرت عن احتراق مدرعتين تابعتين لحرس الحدود السعودي فيما جرح ثلاثة من مسلحي القبائل، مشيرةً إلى أن قوات سعودية تستقل مدرعات وأطقماً عسكرية وصلت إلى آخر نقطة تابعة للسعودية على الحدود مع اليمن.

من جهة ثانية أعلنت مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات في العاصمة اليمنية صنعاء أن العدد الإجمالي للقتلى جراء العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ 26 آذار الماضي بلغ نحو 3512 شخصاً بينهم 492 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة عشرة ونحو 209 نساء، فيما بلغ عدد المصابين نحو 6189 مصاباً، بعضهم في حالة حرجة، وإصابة خمسة آخرون بجروح أمس جراء استهداف طيران نظام آل سعود حافلة ركاب بمحافظة لحج جنوب اليمن، كما قتلت طفلة وجرح أربعة اشخاص فى منطقة حزيز بالعاصمة اليمنية جراء استمرار غارات الطيران السعودى على صنعاء والمناطق المحيطة بها.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20816