أحوال البلد

المقداد: داعمو الفصل العنصري هم أنفسهم يدعمون الارهاب في سورية


أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمة له خلال حفل استقبال أقامه سفير جمهورية جنوب أفريقيا في دمشق شون بينفيلدت مساء أمس الأحد 26 نيسان في فندق الداما روز، وقوف سورية إلى جانب شعب جنوب أفريقيا في الاستقلال واستمرار النضال وحمل الشعلة التي رفعها الرئيس نيلسون مانديلا من أجل التحرر والقضاء على الأنظمة العنصرية أينما كانت في العالم.

وقال المقداد عندما نجتمع في دمشق للاحتفال بانتصار شعب جنوب افريقيا فإننا في الوقت عينه نخوض ذات النضال ضد الإرهاب الدولي ومن يدعمه في السعودية وقطر وتركيا وفرنسا والولايات المتحدة ونسجل صفحات جديدة من النضال العالمي من أجل تحقيق الحرية والعدالة والامن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

و أضاف المقداد "نقول لكل من يتساهل مع الإرهاب الدولي أن هذا الإرهاب لن يطال سورية فحسب، بل سيرتد على داعميه ومموليه أينما كانو"،  مشيراً إلى الدعم الذي كان يتلقاه نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا ممن يتذرعون اليوم في حربهم على البشرية بمبادئ حقوق الإنسان وهم كانوا يضطهدون الإنسان ويدعمون ذلك النظام، لافتاً إلى استمرار معاناة الشعب الفلسطيني الذي ما زال يرزح تحت نير الاحتلال الصهيوني الذي كان حليفاً طبيعياً لنظام الفصل العنصري.

واختتم المقداد بالقول إن سورية التي تكافح الأن ضد شكل جديد من أشكال الفصل العنصري هو الإرهاب الدولي ومن يدعمه لا خيار أمامها سوى أن تنتصر.

بدوره لفت السفير بينفيلدت إلى متانة العلاقات القائمة بين جنوب افريقيا وسورية والحرص على تطويرها، معتبرا أن طريق جنوب أفريقيا إلى الحرية والديمقراطية لم يكن سهلا ولم يكن ممكناً تحقيقه دون مساعدة أصدقاء حقيقيين كسورية وغيرها من أعضاء المجتمع الدولي.

حضر الحفل رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ووزيرا النفط والاقتصاد المهندس سليمان العباس والدكتور همام الجزائري والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وحاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة وعدد من معاوني الوزراء و أعضاء مجلس الشعب و السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية وفعاليات حزبية وعلمية واقتصادية وثقافية واجتماعية وإعلامية ودينية وحشد من المدعوين ووفد من جنوب افريقيا.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20783