الحدث السياسي

تدمير مقار للإرهابيين ومقتل عدد من قادتهم بريف درعا


دمرت وحدات في الجيش العربي السوري مقراً لقيادة الجماعات الارهابية المسلحة في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا ما أدى لإصابة مباشرة في الهدف،  كما تمكنت وحدة أخرى من تدمير مقر وآليات للمسلحين بمن فيها في محيط معبر نصيب الحدودي، كما أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه بلدة عتمان بريف درعا ما أدى إلى ايقاع المتسللين بين قتيل وجريح.

فيما تم ايقاع عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى في تدمير تحركاتهم بقرى مسحرة وأم باطنة والعجرف والهجة وسويسة بريف القنيطرة، في حين تم تدمير عدة مرابض هاون ومستودعات ذخيرة وأسلحة في المزيريب وبلدات علما وصيدا والنعيمة وكفر شمس وعقربا بريف درعا.

واعترفت المجموعات المسلحة بمقتل عدد من عناصرها في ريف درعا عرف منهم: القائد العسكري لما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" الإرهابية المدعو "أحمد الجمعات" الملقب بـ "أبو عزام جباب" و قائد ما يسمى "جبهة الشام الموحدة" المدعو "أبو أحمد تضامن" و المتزعم العسكري في "فرقة عامود حوران" المدعو "ابراهيم الحمادة الحريري" و "خالد هايل المليحان المدالجة" و "محمد عدنان العليان الحريري" و "محمد الحريري" و "حسن هايل المليحان" .

كما أسفرت العمليات العسكرية لوحدات الجيش العربي السوري عن تدمير مقار وآليات للمسلحين ينتمي أغلبهم إلى "جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى التي ترتبط بشكل مباشر بالنظام التركي في قرى عربيد وعين الحمامة ورسم الكبار في ريف منطقة دير حافر على بعد /50/كم شرقي مدينة حلب، وقتل عدد من المسلحين وجرح عدد آخر إثر عمليات للجيش العربي السوري على مقارهم في بلدة كويرس وقرية تل أحمر شرقي حلب بنحو /37/كم.

وأكدت مصادر أهلية في بلدة كويرس أن ضربات الجيش العربي السوري أصابت تجمع اليات المسلحين وأدت إلى إعطاب ما لا يقل عن /7/ آليات متنوعة بداخلها أسلحة وذخيرة ومتفجرات.

في حين وجهت وحدات الجيش رميات نارية على تجمعات وآليات المسلحين في قرى رسم السيالة ورملة والمنارة جنوب شرق حلب بنحو /30/ كم، حيث قتل عدد من المسلحين ودمرت /5/ آليات لهم على الأقل بعد تنفيذ العملية، وفي هذه الأثناء اعترفت الجماعات الإرهابية بمقتل عدد من عناصرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها على "فيس بوك" عرف منهم "محمود جبارة" الملقب بـ "أبو يعقوب" القائد العسكري فيما يسمى "جيش الإسلام" .

في حين تم تدمير عدة مقار للجماعات الإرهابية في قرى عين الجماجمة وتل أحمر وتل الحطابات والشيخ أحمد ودير حافر بريف حلب الشرقي، بالتزامن مع استهداف مدفعي على نقاط انتشار المسلحين في بلدتي حريتان والابزمو بريف حلب، وسط اشتباكات في محيط حي كرم الطراب شرقي مدينة حلب.

وتابعت الوحدات العسكرية عملياتها في ريف إدلب حيث دمرت وحدات الجيش ثلاث عربات تقل عشرات المسلحين قرب جنة القرى في ريف إدلب الامر الذي أسفر عن مقتل كل من بداخلها.

 بالتزامن مع استهداف تجمعات العناصر الإرهابية في بنش وفيلون وجب الاحمر وشرقي معمل القرميد بريف إدلب ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين أسفرت عن مقتل العشرات منهم.

في الوقت الذي صد فيه الجيش العربي السوري محاولة إرهابيي "جبهة النصرة" التسلل إلى نقطة عين الباردة في جسر الشغور بريف إدلب ما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين  وتدمير عربة مفخخة كانت بحوزتهم إلى جانب إعطاب عربتين مدرعتين وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

في حين قتل وأصيب عدد أخر من الإرهابيين إثر استهداف الجيش العربي السوري لمواقهم في مدينة كفر نبل بريف إدلب، فضلاً عن مقتل عدد آخر من إرهابيي"جيش الإسلام" في ضربة للجيش العربي السوري  على مقارهم في حرستا وأسواق الخير في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بريف دمشق .

 وفي عملية أخرى استهدف الجيش العربي السوري تجمعات للعناصر المسلحة في الخشابية وجبل الصياد وشرقي بلدة مورك بريف حماه واوقع جموعهم بين قتيل وجريح.

في ظل جملة استهدافات على تحركات الإرهابيين نفذها سلاح الجو السوري في مدينة سعسع وبلدة دير العصافير ومنطقة المرج في ريف دمشق وبلدتي السويسة وعين التينة وقرية العجرف في ريف القنيطرة ودرعا البلد في مدينة درعا وبلدة عقربا في ريفها ومدينة كفر نبل في ريف إدلب وقرية صلبا في ريف حماه، وسط استهداف مدفعي طال أماكن تمركز الإرهابيين في حي طريق السد في درعا وقرية كيسين في ريف حمص.

كما وقتل /4/ إرهابيين خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري على محور زبدين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع مواجهات مسلحة في محيط حي الخالدية شمال غرب حلب وحي صلاح الدين في حلب وفي محيط قرية باشكوي وحندرات بريف حلب الشمالي وفي حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20649