العالم العربي

معصوم: "داعش" كالفيروس...والجيش العراقي يعثر على أسلحة إسرائيلية


قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم ، إن تنظيم "داعش" مثل الفيروس له خلايا نائمة تعمل بصمت في بعض الدول الغربية والعربية.

وأكد معصوم في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن هذه الخلايا النائمة ستشكل خطراً على مستقبل هذه الدول، و تنظيم" داعش" أبعد ما يكون عن الدين.

من جهته قال أردوغان، أن تركيا مستعدة لتسليح وتدريب القوات العراقية لمواجهة الإرهابيين ، متسائلا عن كيفية حصول تنظيم "داعش " على السلاح والتمويل.

وأكد أردوغان، أن العمليات الجوية لقوات التحالف الدولي لا تحسم المعركة ضد تنظيم "داعش" ولا بد من تحرك بري من أجل السيطرة على الأراضي.

وكانت تركيا أعلنت عزمها تنظيم مؤتمر دولي من أجل السلام، بمشاركة عدة دول لبحث مشاكل المنطقة، حيث وصل معصوم أول أمس إلى أنقرة للمشاركة في المؤتمر.

ميدانياً، أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس، عن مقتل 35 إرهابياً بينهم عرب وأجانب وتدمير رتل ل"داعش" كان قادماً من سورية قرب الحدود.

كما أفادت مصادر، بأن الحشد الشعبي عثر على أسلحة "إسرائيلية" في موقع كان يتحصن فيه إرهابيي" داعش" في الكرمة.

وقضت القوات العراقية أمس الأربعاء، على  21 إرهابياً من "داعش"، خلال اليوم 8 لعمليات "فجر الكرمة" لتحرير المنطقة من سيطرة التنظيم .

وقالت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن القوات العسكرية كبدت الإرهابيين خسائر فادحة، و تمكنت من قتل 21 إرهابياً و تفكيك 82 عبوة ناسفة، إضافة إلى ضبط معملين لتفخيخ السيارات.

وفي الرمادي، تقدمت قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية وفوج المغاوير ،باتجاه متنزه السندباد ومستشفى الرمادي لتطهير المنطقة، وقتلت 15 عنصراً من تنظيم "داعش" قرب مشفى ولادة.


من جهة أخرى، أعدم تنظيم "داعش" 4 عناصر حماية مجلس نينوى في مدينة الموصل، بعد أن أصدر ما يسمى المفتي الشرعي أمراً بقتلهم رميا بالرصاص في وسط المحكمة الشرعية في الموصل.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20642