العالم العربي

أسرة الشهيد محمد أبو خضير تسحب اسم ابنها من النصب التذكاري


صرح مسؤول من الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 22 نيسان، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية سحبت اسم الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير الذي قتل حرقاً، من النصب التذكاري لتكريم ضحايا الإرهاب.

 

وأكد المتحدث باسم المؤسسة التي تدير النصب حاييم بتوسي، أن اسم محمد ابو خضير سوف يسحب ولم يقدم المتحدث أي إضافات أو مبررات بشأن السحب، مكتفياً بالقول إن أسرة الفتى رفضت وضع اسم ابنها على النصب في جبل هرتزل في القدس.


وقتل صاحب الـ16 ربيعاً محمد أبو خضير في الثاني من تموز حرقاً، بعد أن خطفه ثلاثة متطرفين يهود من حي شعفاط العربي في القدس الشرقية، وقتلوه حرقاً في إحدى غابات القدس.


ومن جهته حسين أبو خضير والد الضحية قال " أنا فلسطيني وابني فلسطيني، أنا أرفض أن يضعوا اسم ابني بين اسماء جنود الاحتلال الإسرائيليين"، مضيفاً صحيح أننا نحمل هوية إقامة إسرائيلية لكننا فلسطينيون قلباً وقالباً.


وأكد والد محمد أبو خضير أن أهم شيء بالنسبة له هو تحقيق العدالة وضمان حق ابنه والحكم على الجناة بالسجن مدى الحياة، إضافة إلى عدم حصولهم على عفو من رئيس الدولة بعد عام أو بضعة أعوام، علماً أن محاكمة المتهمين الثلاثة بقتل محمد أبو خضير ما تزال مستمرة في القدس.

 

 

مركزالإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20616