العالم العربي

مصر .. استفتاء على الدستور الجديد الشهر المقبل


كشف محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين للدستور المصري، أن موعد الاستفتاء على الدستور سيكون نهاية الأسبوع الثاني من شهر كانون الثاني القادم.

وكان سلماوي قد صرح بأنه من المقرر أن يصدر رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور قراراً بإعلان موعد الاستفتاء بشكل رسمي الأسبوع المقبل، وذلك في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "اليوم السابع".

من جانبه، قال هاني محمود، وزير التنمية الإدارية، إن اللجنة العليا للانتخابات هي المختصة بالإشراف على الاستفتاء، موضحاً خلال لقاء على قناة "cbc" المصرية، مساء أمس الاثنين، أن الجداول الانتخابية تأتى من بيانات الرقم القومي.

وأضاف الوزير أن الاستفتاء سيتم على مدار يومين بجميع أنحاء الجمهورية بدون مراحل.

وأشار إلى أن أعداد المصريين بالخارج المسجلين للتصويت بالاستفتاء قليلة جداً، موضحاً أن 53 مليونا و377 ألف ناخب مسجل في الجداول الانتخابية بالاستفتاء المقبل.

ميدانياً .. قال العقيد أحمد محمدعلي، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت، أمس، من القضاء على إبراهيم محمد فريج سلامة حمدان أبوعيطة، الشهير بـ"أبوصهيب"، أحد أخطر القيادات التكفيرية بشمال سيناء، بحسب ما أوردت صفحة القوات المسلحة على "فيسبوك".

وتابع: "جاء ذلك من خلال عمل كمين على أحد الطرق المؤدية لقرية التومة جنوب الشيخ زويد، بغرض استهداف المذكور، والذي ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس، وسبق له الاشتراك في الهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة.

وأوضح أن القيادي التكفيري "أبوصهيب" سقط بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش الثاني، خلال تحركه على دراجة بخارية وخلفه فرد آخر، مما أدى إلى مقتله، وكذلك تم إلقاء القبض على المدعو مسعد حمدان سالم المتواجد خلفه على الدراجة، وبحوزته بندقية آلية، سوف يتم عرضه على جهات التحقيق.

يشار أن الجيش والشرطة المصرية  تنفذ حملة عسكرية مشتركة في سيناء التي تشهد تصعيداً ملحوظاً بشن مسلحون هجمات إرهابية على مقرات عسكرية منذ عزل الرئيس محمد مرسي في تموز الماضي

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2060