نافذة على الصحافة

الظروف السلبية داخل مؤسسة الأمن تدفع رجال الشرطة للانتحار


أعلنت قيادة الأمن التركي انتحار 40  شرطياً خلال عام 2013، حيث أكدت قيادة الأمن في تقرير أصدرته حول الإنتحارات المتزايدة بين رجال الشرطة بأن تزايد هذه النسبة يعود إلى تركيز الإعلام التركي على أحداث الإنتحار و العنف بشكل كثيف.

ونقلت صحيفة (جمهوريت) عن تقرير قيادة الأمن أن نسبة الإنتحارات بين الشرطة انخفضت في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن تضاعف نسبة الإنتحارات  يعود إلى أسباب نفسية.

وقالت الصحيفة إن نقابة الشرطة عبرت عن ردة فعلها لتقرير قيادة الأمن، التي لم تقدم نقداً ذاتياً حول الإنتحارات بين رجال الشرطة، حيث قال فاروق سيزر رئيس نقابة الشرطة "إن القمع والترويع يعتبر السبب الرئيسي  لانتحار رجال الشرطة".

وأشارت الصحيفة إلى التقرير الذي أعدته دائرة شؤون الصحة في قيادة الأمن حول الإنتحار بين رجال الشرطة، وأكد التقرير انخفاض نسبة الإنتحار بين الشرطة في السنوات الماضية لافتاً إلى انتحار 299 شرطياً خلال 12 سنة مضت، بينما انتحر 40 شرطياً خلال عام 2013.

وقال سيزر رئيس نقابة الشرطة إن التقرير الذي أعدته قيادة الشرطة لا يعد تقريراً، مشيراً إلى اتهامها الإعلام الإجتماعي والوسائل الإعلامية في موضوع الإنتحارات، ولفت إلى انتحار شرطي في مدينة تكيرداغ قبل عدة أيام، وأضاف: "المشاكل النفسية والعائلية والإقتصادية لا تعتبر سبباً رئيسياً في الإنتحارات، بل إنها وسيلة، بينما المسبب الرئيسي لانتحار رجال الشرطة هو القمع و الترويع الممارس ضد رجال الشرطة داخل جهاز الأمن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2056