أحوال البلد

اختتام دورات تدريبية على مبادئ الإسعاف الأولي بجامعة دمشق


اختتمت في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق اليوم  الثلاثاء 21 نيسان، فعاليات الدورات التدريبية التي أقامتها مديريتا الطبابة والتعليم المستمر لـ 50 متدرباً ومتدربة من العاملين والطلبة على مبادئ الإسعاف الأولي.


وتضمنت الدورات التي امتدت على مدار ستة أشهر محاور في "الإنعاش القلبي الرئوي والنزوف والكسور والحروق والاختناق والصرع والتسمم والنقل والحمل والحقيبة الاسعافية والضغط والحقن، إضافة إلى التدريب على استخدام الطفايات".


وبيّن رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي أهمية هذه الدورات التي تأتي في إطار تفعيل الجانب التدريبي والتثقيفي لدى الكوادر العاملة في مختلف كليات الجامعة، وخاصة في الظروف الراهنة بهدف الاستفادة من خدمات هذه الكوادر والخبرات التي تلقوها في تطوير الأداء وتقديم الإسعافات الأولية للعاملين والطلبة بالجامعة أو خارجها.


وأشارت مديرة الطبابة فتون بطارخ إلى أن الدورات لاقت قبولاً لدى مختلف شرائح العاملين والطلاب، في إطار خطة المديرية الرامية إلى رفد الكليات والدوائر بكوادر مدربة على حالات الطوارئ، من خلال تزويدهم بحقائب إسعافية ونقالات وجبائر.


وأضافت بطارخ "إن المديرية تسعى إلى تطوير الدورات التي تقيمها عبر إجراء دورات رفع مستوى للمدربين وفرز بعض المتدربين للتدرب في قسم الإسعاف المركزي بمشفى المواساة، مشيرةً إلى إقامة دورة تدريبية أول كل شهر لعشرة متدربين تقريبا".

 

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20558