الحدث السياسي

الجيش يسيطر على طريق حمص دمشق الدولي ويمهد لتطهير القلمون


بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من أسبوعين تمكن الجيش العربي السوري من بسط سيطرته على مدينة النبك الواقعة في جبال القلمون بريف دمشق، بهذا يكون الجيش قد استعاد السيطرة بشكل كامل على طريق حمص – دمشق الدولي من جهة الغرب وعزل المسلحين في بلدة يبرود وجرود عرسال ومحيطهما.

وتأتي الأهمية الاستراتيجية لمدينة النبك من كونها المعبرالرئيس للمجموعات المسلحة القادمة من عرسال ويبرود نحو ريف دمشق وريف حمص، وببسط السيطرة على بلدات الحميرة وقارة ودير عطيه في المنطقة نفسها، يكون الجيش قد عزز سيطرته ومواقعه في القلمون تمهيداً لتطهيرها بشكل كامل.

وخلال عمليات التمشيط التي قامت بها القوات المسلحة داخل المدينة تم العثور على كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إضافةً إلى قواذف مضادات دروع وصواريخ وقنابل، وتعمل حالياً الجهات المختصة على تفكيك العبوات الناسفة وتمشيط المنطقة بشكل كامل .

الى ذلك قضت وحدات عسكرية على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى بلدات قيسا والعبادة وتل غريف في الغوطة  الشرقية وأعادت إليها الأمن والاستقرار.

كما نفذت وحدة من القوات المسلحة عملية نوعية ضد مقر للإرهابيين في مزارع عالية في دوما، نجم عنها تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة.

في سياق متصل عثرت الجهات المختصة في حمص على نفق بطول 200 متر يصل بين حيي الغوطة والقرابيص على أطراف المدينة، مجهز بإنارة كان الإرهابيون يستخدمونه في التنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة وتخزينها.

في إدلب تم القضاء على أعداد من الإرهابيين خلال عملية عسكرية للجيش في قرى كفرلاتا ومرعيان وترملة بريف المحافظة، وعرف من بين القتلى السعوديان زياد المحمد وفريد أحمد المحمد والأردني مفيد عليوي واليمني سهيل أحمد الطايع والمصري نعيم حمادين، كما تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وراجمة صواريخ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2051