أحوال البلد

تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية السياحة


اعتبر وزير السياحة المهندس بشر يازجي في كلمته  خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية السياحة تحت عنوان// سورية ايقونة التاريخ وجدارة الحياة // أمس الاثنين20 نيسان في فندق داماروز بدمشق، أن تخرج هذه الدفعة يسهم برفد القطاع السياحي في سورية بكوادر مؤهلة قادرة على البحث والابداع مدعمة بشهادات اكاديمية للنهوض بواقعه وتحويله الى صناعة رابحة ، معلناً تأمين فرص عمل للطلبة الخريجين في فنادق الوزارة .

وأعرب عن أمله بأن تساعد هذه الكوادر في تطوير عملية الترويج السياحي باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطوير الإدارة وصولاً لرفع سوية الثقافة السياحية في سورية التي تمتلك كافة المقومات لتكون في طليعة الدول السياحية.

وشدد يازجي على ضرورة دعم الطاقات الشبابية وصقل دراستهم الاكاديمية لدخول سوق العمل وتحمل المسؤولية في اعادة الاعمار والبدء بالخطوط العريضة للتشريع والتخطيط وتاطير التنفيذ والتطبيق باسس علمية مدروسة تقلل نسب الخطا لتحقيق النتائج المرجوة.

بدوره ابدى التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني الاستعداد لدعم كلية السياحة وكوادرها بكل ما يستلزم داعياً الخريجين لتطوير مهاراتهم اللغوية والحاسوب بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل للحصول على الفرص المناسبة.

ورأى المارديني أن الشهادة الأكاديمية جواز سفر لسوق العمل لكن امتلاك المهارات وصقلها يقويها ويعززه وجودها مشددا على اهمية التدريب المستمر بعد التخرج.       

من جهته اعتبر رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الخريجين البالغ عددهم 43 طالباً وطالبة ثروة وطنية لابد أن تحاط بكل مقومات الرعاية باعتبارهم عماد المستقبل للاسهام في بناء سورية وصون رسالة العلم ليكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

فيما أكد عميد كلية السياحة الدكتور تيسير زاهر أن رسالة الكلية تتمثل في المساهمة بتنمية القطاع السياحي من خلال تنمية الموارد البشرية وتزويد الطالب بالقيم والمعارف والمهارات الواجب تعلمها والاهتمام بنوعية التعليم بشقيه الأكاديمي والتطبيقي وتطويره وفق السوق مشيرا الى ان الطلبة اكملوا دراستهم رغم الظروف الصعبة وتزامن كليتهم مع بدء الاحداث.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم عدد من المتفوقين إضافة إلى تكريم  وزيري السياحة والتعليم العالي  ورئيس الجامعة ومدير الهيئة العامة لتشغيل وتنمية المشروعات ورئيس غرفتي تجارة وسياحة دمشق ومدير هيئة الإشراف على التامين وعرض فيلم وثائقي عن الكلية وتطورها وأقسامها والدرجات التي تمنحها وتقديم درع الكلية للعمداء السابقين.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20495