نافذة على الصحافة

الجيش الاسرائيلي يهدد باستهداف الجيش اللبناني


هدد مصدر عسكري اسرائيلي رفيع المستوى، الجيش اللبناني باحتمال استهدافه، في حال عدم وقوفه على الحياد إذا نشبت مواجهة عسكرية بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله.

وقالت الإذاعة الاسرائيلية أن هذه التهديدات جاءت بالتزامن مع تدريبات جديدة تجريها وحدات النخبة في الجيش الاسرائيلي، تحاكي حصول حرب أو مواجهة عسكرية ضد حزب الله، يمكن أن تطال أيضاً الجيش اللبناني.

وبحسب المصدر العسكري الاسرائيلي، فإن الجيش اللبناني قد يتحول من محايد إلى عدو في أي لحظة، الأمر الذي سيدفع الوحدات العسكرية الاسرائيلية للتدرب على سيناريوهات وأوضاع كهذه.

من جهة ثانية، قال المصدر، إن تواجد حزب الله في سورية، ساعد الحزب في تطوير قدراته الميدانية واكتساب خبرة ميدانية، ستظهر ترجمتها على الأرض، في حال المواجهة معه.

وأضاف، أن التدريبات التي تجري حالياً تأخذ بعين الإعتبار وجوب التعامل مع عدة عوامل في ميدان المعركة المستقبلية في لبنان، بينها وجود قوات للأمم المتحدة والجيش اللبناني، إضافة لقوات حزب الله.

وحول السيناريوهات التي يتم الإستعداد لها، قال المصدر، إن وحدات النخبة تتدرب على الإنتقال السريع بين الوضعيات المختلفة، مع اعتبار أن الجيش اللبناني سيكون طرفاً محايداً في بداية الأمر، لكن يحتمل أن يتحول إلى طرف مهاجم خلال القتال، وبالتالي ستتم مهاجمته بقوة من اللحظة التي يحاول فيها التعرض للقوات الاسرائيلية. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2036