أحوال البلد

احتفاليات وطنية في حلب و الحسكة بمناسبة عيد الجلاء


أقامت محافظة حلب اليوم السبت 18 نيسان، بمناسبة عيد الجلاء وبمشاركة فعاليات رسمية وأهلية مهرجاناً فنياً على مسرح نقابة الفنانين.

 

أكد المشاركون فيه أن السوريين اليوم أكثر تصميماً على دحر الإرهاب الذي يتعرض له الوطن، وتضمن المهرجان فقرات مسرحية وأغاني وطنية جسدت معاني الجلاء وعبرت عن استمرارية معركة السوريين للقضاء على الإرهاب بخطى واثقة وعزيمة لا تلين.


وأشار محافظ حلب محمد مروان علبي أن السوريين يؤكدون في كل مناسبة عزمهم على السير قدما نحو تحقيق الجلاء الأكبر المتمثل بدحر الإرهاب وأدواته عن كل شبر من أرض الوطن، مبيناً أن قيم الجلاء ومعانيه ما زالت حاضرة في وجدانهم وتمنحهم القوة لمواجهة التحديات وإفشال مشاريع الأعداء.


ورأى علبي "أن ما عجز عن تحقيقه المستعمر الفرنسي والعثماني لن تستطيع تحقيقه قوى الشر والإرهاب وعملائها بالمنطقة ولن يكون مصير هؤلاء الأعداء إلا الهزيمة"، مؤكداً أن تلاحم الجيش والشعب والقيادة في سورية سيعبد الطريق أمام النصر على الإرهاب.

 

و أقام تجمع بصمة شباب سورية مساء أمس احتفالية وطنية في ساحة السبع بحرات وسط مدينة القامشلي بمشاركة فعاليات أهلية وشعبية، أكد المشاركون فيها أن الشعب السوري الذي انتصر على كل قوى الشر والدمار سينتصر على الإرهاب وسيبقى مصرا على الحياة ووفيا لدماء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20329