العالم العربي

الجيش اللبناني يترصد الإرهابيين في جرود عرسال


بعد عمليات متابعة ورصد للإرهابيين الذين يتسللون بين لبنان وسورية تمكن الجيش اللبناني من توقيف 10 إرهابيين سوريين مسلحين في حراج بلدة عرسال البقاعية شمال شرق لبنان أمس الإثنين، وعثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل يدوية.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أفادت أول أمس الأحد أن الجيش اللبناني أوقف في عرسال ليلاً 7 مسلحين وفي حوزتهم أسلحة خفيفة وأجهزة اتصال، كانوا يعبرون الحدود اللبنانية من عرسال على السلسلة الشرقية، في اتجاه بلدة قارة السورية.

كما أوقف الجيش اللبناني في وقت سابق فلسطينيين اثنين مطلوبين بجرائم خطرة وبتهم الانتماء إلى تنظيمات إرهابية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المسلحين الفلسطينيين كانا ينويان مغادرة لبنان إلى الأراضي السورية.

في جهة أخرى نقلت قناة (المنار) عن مصادر أمنية "إن هناك مساعي لتسليم الشيخ بهاء الدين الحجير الذي ذكر اسمه في التحقيقات بالتفجيرين الإرهابيين قرب السفارة الإيرانية في بيروت في 19 الشهر الماضي" .

وذكرت المصادر للمنار" إلى أن الحجير موجود في مخيم عين الحلوة قرب صيدا وأنه جرى التواصل مع والده وبعض الشخصيات في المخيم لاقناعه بتسليم نفسه".

ولفتت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تسعى لمعرفة ما اذا كان هناك تواصل بين الحجير ومنفذي التفجيرات الأخيرة، مشيرةً إلى أن خطيبة الانتحاري الأول معين أبو ضهر ما زالت موقوفة على ذمة التحقيق .

يشار الى أن مجموعات إرهابية مسلحة تتخذ من منطقة عرسال مقراً لها لتحضيرعمليات إرهابية داخل لبنان وسورية حيث تستفيد من دعم فريق 14 آذار وخاصة تيار المستقبل برئاسة سعد الحريري.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2029