أحوال البلد

تكريم المشاركين بالمؤتمر التاسع لمنظمة اتحاد شيبة الثورة


كرمت منظمة اتحاد شبيبة الثورة ووزارة التربية اليوم الخميس 16 نيسان في مدرسة الفاروق التابعة لرابطة القصاع، المشاركين بالمؤتمر العام التاسع للمنظمة الذي عقد في التاسع من الشهر الحالي وذلك في حفل اطلقت خلاله قناة /بادرة/ العلمية التخصصية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.


وأكد رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود شكره للرفيقات الشبيبيات في رابطة القصاع وأسرهن ومؤسستهن التربوية للجهد الذي بذلوه في حفل افتتاح أعمال المؤتمر التاسع لافتا الى انه سيتم تكريم الوحدات والروابط الشبيبية الأخرى لعملهم المميز خلال المؤتمر.


بدوره أوضح معاون وزير التربية عبد الحكيم حماد اهتمام الوزارة وتشجيعها على تنمية مواهب الطلبة العلمية والثقافية والفنية، لافتا إلى استمرار الوزارة بالتعاون مع الاتحاد بدعم النشاطات المدرسية بهدف الوصول الى تحصيل معرفي عال وصقل مهارات الطلبة الفكرية وتنمية المواهب الفنية.


من جهتها أعربت مديرة مدرسة الفاروق ناديا الكاتب عن فخرها بانتماء المؤسسة التربوية لمرحلة تاريخية حظيت بوجود "سيدات مناضلات وشهيدات وطالبات علم يتحدين قذائف الحقد والاجرام ويحاربن الجهل والافكار الظلامية".


وأظهرت القناة هدفها في يوتيوب عرض خلاله برنامج تربوي توعوي بعنوان صحتك ثروة يتضمن مشاريع علمية ويتألف البرنامج من 35 حلقة بمدة 30 دقيقة لكل حلقة من تصميم واعداد وإخراج طالبات الثاني الثانوي العلمي في المدرسة.


وصرحت المشرفة على القناة مدرسة مادة علم الاحياء سوزان بغدادي ان مواضيع القناة علمية وتعتمد على المناهج الدراسية بهدف تشجيع البحث العلمي لدى الطلاب وتوثيق المعلومات من المواقع العلمية المعتمدة معربة عن املها في تعميم مشروع القناة وتقديم الدعم التقني والفني لاستمرار عملها.


واطلع المشاركون في الحفل على اقسام المدرسة التي نفذت فيها مبادرة بسواعدنا أحلى ضمن مشروع الانشطة المدرسية الهادف إلى الحفاظ على البيئة المدرسية وتجميلها عن طريق تزيين الصفوف بلوحات من اعمال الطالبات على جدران الصفوف وتحاكي كل لوحة قصة يتم اختيارها من قبل الطالبات.


مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20262