عالم الرياضة

برشلونة و بايرن ميونخ ضيفان على سان جيرمان و بورتو


 يحل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني في اليوم الثاني من ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضيفين ثقيلين على باريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي على الترتيب، اليوم  الأربعاء 15 نيسان، في حين يواجه سان جرمان وبايرن أزمة إصابات وغيابات حقيقية.


يحلم الفريق الباريسي في المباراة الأولى على ملعب "بارك دي برنس"،  بتخطي عقبة دور الثمانية التي توقف عندها في آخر موسمين، تزامنا مع استعادته صدارة الدوري وتتويجه بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسية.


وسيفقد الفريق الباريسي أبرز نجومه، الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لإيقافه بعد طرده في إياب ثمن النهائي أمام تشلسي الإنجليزي، كما يغيب لاعب الوسط الإيطالي الدولي ماركو فيراتي الموقوف أيضا، فضلا عن البرازيلي دافيد لويز والإيطالي الآخر تياغو موتا المصابين.


وبدوره يأتي برشلونة حامل اللقب 4 مرات، بغياب وحيد هو ظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيش لتراكم بطاقاته الصفراء.


ويتصدر فريق المدرب لويس إنريكي ترتيب الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، لكن معنوياته ليست في أعلى درجاتها بعدما أهدر تقدما أمام مضيفه إشبيلية بهدفين، قبل أن يتعادل معه ويتقلص الفارق إلى نقطتين مع ريال.


ويعتمد "بلاوغرانا" بشكل أساسي على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل في مرمى إشبيلية هدفه الخامس والأربعين هذا الموسم، والمهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.


ويعاني بايرن أزمة حقيقية بسبب الإصابات التي أجبرته على الاكتفاء بأربعة بدلاء على مقاعد الاحتياط، في مباراة السبت الماضي أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري المحلي.

 

وسيعتمد  مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوراديولا على شفاينشتايغر وريبيري في مباراة اليوم، في ظل غياب الجناح أرين روبن والظهير الأيسر النمسوي دافيد ألابا.

 

بدوره، يعاني بورتو غيابات أيضا في صفوفه على غرار الإسباني كريستيان تيللو، ويحوم الشك حول مشاركة هدافه الكولومبي جاكسون مارتينيز المصاب بالفخذ، وصاحب 26 هدفا في مختلف المسابقات.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=20192