أحوال البلد

مهرجان الشيخ صالح العلي ينطلق الثلاثاء القادم


تنطلق يوم الثلاثاء القادم فعاليات الدورة الـ18 من مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي الذي تنظمه محافظة طرطوس بمناسبة أعياد نيسان تحية لروح الشيخ المجاهد.

 


ويفتتح المهرجان باليوم الأول معرض الفنانين التشكيليين ومعرض كتاب لوزارة الثقافة في المركز الثقافي بالشيخ بدر وزيارة ملتقى النحت وسوق المهن اليدوية ثم الافتتاح الرسمي للمهرجان في ساحة ضريح الشيخ المجاهد، بكلمة أبناء مدينة الشيخ بدر يلقيها رئيس مجلس المدينة شحادة ابراهيم يعقبها مهرجان شعري يشارك فيه مجموعة من الشعراء  من الأردن كما يتم تكريم أسر المجاهدين في الثورة السورية الكبرى.

 

 

ويبدأ برنامج اليوم الثاني بحوار مفتوح مع وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد وفضيلة الشيخ محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام في ساحة الضريح بالبلدة، ومساء يقام حفل فني تقدمه فرقة من وزارة الثقافة في المركز الثقافي بالشيخ بدر.

 


وتقام يوم الخميس محاضرة بعنوان "سورية ودور محور المقاومة في رسم خريطة المنطقة استراتيجياً"، يقدمها الدكتور أمين حطيط من لبنان كما تقام مسرحية بعنوان صرخة جدي تقدمها فرقة المسرح القومي في طرطوس بالإضافة لمحاضرات تقام في المراكز الثقافية في محافظة طرطوس لباحثين من سورية ولبنان.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=20106