نافذة عالمية

استطلاع : هولاند جائر وضعيف ومتحيز


أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الفرنسيين تعتبر أن رئيسهم فرانسوا هولاند ( جائر وضعيف ومتحيز)، كاشفاً أن فرنسياً واحداً من أصل اثنين تقريباً لا يتذكرأي شيء مما قام به.

وكان استطلاع للرأي أجري خلال شهر تشرين الاول الماضي أشار إلى أن هولاند أصبح صاحب أدنى شعبية بين رؤساء فرنسا منذ بدء تسجيل نتائج استطلاعات الرأي الخاصة بشعبية رؤساء البلاد.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد بولينغ فوكس ونشر أمس الأحد 8 كانون الأول فإن 53 بالمئة من المستطلعين الذين سئلوا رأيهم يعتبرون أنه منذ انتخاب هولاند في أيار 2012 بدا الرئيس ( جائراً )وأن 76 بالمئة منهم اعتبره (ضعيفاً) بينما عد 54 بالمئة من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم هولاند "متحيزاً".

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية التي نشرت الاستطلاع أنه بالنسبة للأعمال التي قام بها هولاند منذ انتخابه أعلن 47 بالمئة من المستطلعين أنهم لا يتذكرون أي شيء مما قام به بينما أيد سياسته الخارجية فقط 13 بالمئة.

وطرح الاستطلاع السؤال بشكل معاكس بشأن ما الذي لم يعجبهم بحصيلته فقال30 بالمئة.. الضرائب و25 بالمئة الطريقة في تقديم نفسه كرئيس" في حين لم يأخذ 6 بالمئة أي شيء على فرنسوا هولاند.

أجري الاستطلاع لصالح صحيفة (20 دقيقة) بواسطة الهاتف من 28 إلى 30 تشرين الثاني الماضي على شريحة من 1008 ناخبين.

وبدأت شعبية هولاند بالتراجع سريعاً في أعقاب انتخابه في أيار العام الماضي اذ ان معظم استطلاعات الراي الأخيرة تبين تدني شعبيته لأدنى مستوى من أي رئيس فرنسي في الحكم خلال 32 عاما ويرجع ذلك إلى الغضب الشعبي المرتبط ازاء سياسة الرئيس الخارجية و زيادة الضرائب والبطالة والخلافات المتعلقة بسياسة الحكومة بشأن الهجرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=2000