أحوال البلد

اتحاد شبيبة الثورة يختتم المؤتمر العام التاسع


أختتم المؤتمر العام التاسع لاتحاد شبيبة الثورة أعماله اليوم الخميس 9 نيسان،  وأصى بإحداث هيئة استشارية مركزية من كوادر المنظمة لإعداد وتنمية المهارات الشبابية وتوسيع شبكة علاقات المنظمة مع المنظمات العربية والعالمية وزيادة فرص المشاركات الخارجية لشباب المنظمة وإحداث روابط شبيبية خارجية بهدف التواصل مع الشباب المغترب.


كما أوصى المؤتمر  في مجال الإعلام بضرورة إطلاق مجموعة مواقع الكترونية تسلط الضوء على دور المنظمة في المجتمع من خلال ربط الإعلام المرئي والمسموع والمقروء الكترونيا بمواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة ومواكبة التطور التقني في هذا المجال وتوسيع ملاكات مكتب الإعلام على مستوى المراكز والفروع.

 

و دعا المؤتمر فيما يخص الكشاف إلى اعتماد الطريقة الكشفية كطريقة لاستقطاب الشباب في المدارس واستثمارها في المناشط الشبابية، كما دعا بالنسبة للمجال الفني إلى التوسع في افتتاح معاهد تخصصية تابعة للمنظمة في الموسيقا والرسم والنحت لتشمل جميع المحافظات وتفعيل المسرح الشبيبي المدرسي والمعارض والمسابقات الفنية.


و أكد المشاركون في المؤتمر ضرورة تنفيذ دورات تخصصية بهدف تأهيل مدربين في كل المجالات وإقامة ورشات انتاجية للثانويات المهنية وتسويق منتجاتها عبر المعارض وترسيخ قيم الانتماء الوطني وإبراز قيم الشهادة في أنشطة المنظمة من مسابقات وطنية إضافة إلى زيادة دعم الأندية الرياضية الشبيبية وتأمين مستلزماتها.


واقترحوا إجراء تعديلات في بعض مواد النظام الداخلي للمنظمة معربين عن شكرهم وتقديرهم للوفود الشبابية الشقيقة والصديقة التي شاركت في أعمال المؤتمر وعبرت عن مواقف داعمة ومؤيدة لسورية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب وقوى الظلام وداعميه.


ووجهوا تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء منوهين بتضحيات وبطولات جيشنا الباسل وقواتنا المسلحة التي تسطر أروع ملاحم البطولة والفداء.


و اختتم أعمال المؤتمر عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب عمار ساعاتي مؤكدا بقوله:  أهمية الرؤى والأفكار والمقترحات التي خرج بها المؤتمر من أجل النهوض بالعمل الشبابي في سورية مشيرا إلى ضرورة تحديد الأولويات بما يسهم في تطوير آليات العمل وبحث القضايا الأساسية الملحة وسبل تنفيذها على أرض الواقع من أجل مواجهة تداعيات الأزمة الراهنة التي تواجه سورية.


ودعا ساعاتي إلى الخروج عن "النمطية في العمل" واستنباط اليات جديدة تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات الشباب وتواكب الأزمة الراهنة ووضع خطط واستراتيجيات عمل قصيرة وبعيدة المدى للفترة القادمة.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19894