الحدث السياسي

إحباط محاولات تسلل وهجوم إرهابي في ريفي القنيطرة وحماة


 تمكنت وحدات عسكرية من تدمير مربض هاون تابع لـ"جبهة النصرة" قرب المدرسة المهنية شرقي مطعن دير البللور في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين،  بالتزامن مع إيقاع عدد آخر من عناصر "داعش" قتلى وجرحى في استهداف تجمعاتهم في قرية رحوم بريف حمص الشرقي وفي منوخ وطفحة وحول آبار شاعر وفي عنق الهوى وجب حيل وأبو جريص والشنداخية الجنوبية ورسم الصوانة والرستن والمشيرفة الجنوبية الصالحية وسلام غربي وعرشونة وشرق جزل بريف حمص.

في الوقت الذي تبقى فيه الجماعات المسلحة تحت ضربات الجيش في مدينة إدلب، الأمر الذي أسفر عن تدمير عدة مقار وتحصينات لمسلحي "جبهة النصرة".

من جهة أخرى اشتبك الجيش العربي السوري مع مجموعات مسلحة تنتمي لـ "جبهة النصرة" أثناء محاولة أفرادها التسلل إلى تل الأحمر ومزارع الأمل في ريف القنيطرة الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين على الأقل وإصابة العشرات بينما لاذ آخرون  بالفرار باتجاه قرية جباتا الخشب، وعرف من بين القتلى :محمد مصطفى سعد الدين" و "نضال سعد الدين"، في حين تم تدمير عدة آليات لمسلحي "جبهة النصرة" بمن فيها عند دوار قرية نبع الصخر بريف القنيطرة.

كما سقط عدد من عناصر الجماعات المسلحة قتلى إثر سلسلة استهدافات نفذها الجيش العربي السوري على نقاط ارتكازهم قرب براق وفي الحارة الغربية لبلدة عتمان وطفس بريف درعا، علاوة على استهداف مركز من وحدات الاسناد الناري على تحركات الجماعات المسلحة في كل من سلمين وزمرين والغارية الغربية وعلى قمة تل الحارة بريف درعا، ما أسفر عن سقوط عشرات المسلحين قتلى ومصابين.

كما دمر الجيش العربي السوري مقار ومراكز قيادة وتجمعات للمسلحين جنوب باشكوي ومحيط حندرات والليرمون ومحيط دوير الزيتون ومحيط المحطة الحرارية وقرية المقبلة وخان طومان وشرقي الشيخ نجار بريف حلب.

وأحبطت وحدات الجيش العربي السوري هجوم من قبل الجماعات المسلحة على قرية قرمص في ريف حماه، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم وفرار من تبقى من العناصر المسلحة.

في الوقت الذي استهدف فيه الجيش العربي السوري منصة لإطلاق الصواريخ كانت متواجدة في منطقة القنطرات بريف السلمية الغربي والتي استخدمها المسلحون في استهداف السكان الآمنين في المدينة ما أدى لإعطابها ومقتل طاقمها.

وواصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها في ريف اللاذقية مدمرة تحركات المسلحين وتجمعاتهم في مناطق سلمى والدغمشية وغمام، في ظل غارات جوية نفذها سلاح الجو السوري على مناطق المسلحين في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وفي مدينة الزبداني بريف دمشق الشمالي، وبلدة سملين في ريف درعا وبادية بقرص وحاوي البوليل في ريف دير الزور ومدينة عندان في ريف حلب ومدينة خان شيخون في ريف إدلب، مع ضربات مركزة على مواقع المسلحين في بلدتي حطلة والحسينية في ريف دير الزور ومدينة سرمين في ريف إدلب وقرى العنكاوي وزقوم ودلفين ومناطق التلول الحمر والسطحيات في ريف حماه.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19708