اقتصاد وأسواق

دمشق: ارتفاع أسعار الفروج واستقرار البيض


شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً ملحوظاً خلال فترة الأعياد، وخاصةً الفروج الجاهز (المشوي والبروستد)، مع استقرار أسعار بعض أجزاء الفروج، إضافةً لاستقرار سعر صحن البيض.

وسجلت نشرة الفروج والبيض الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية بدمشق، تباعداً كبيراً عن أسعار السوق، ووصل سعر كيلو الشرحات في السوق المحلية، خلال الأيام القليلة الماضية إلى 1250 ليرةً، والجوانح 650 ليرةً، والدبوس 800 ليرةً، والوردة 800 ليرة، والسودة 750 ليرة.

وأكد بعض مربي الدواجن، أن اهتمامهم يتركز خلال الفترة الحالية، على توفير حاجة السوق المحلية، من منتجات الدواجن المختلفة، وبأسعارٍ مناسبة، مع مراعاة الشروط الصحية، والمواصفات الفنية، الواجب توافرها في بيض المائدة، ولحم الفروج، وفي نقلها وتداولها، وعدم المغالاة في الأسعار.

كما بيّن المربون، أن التصدير سيكون للكميات الفائضة عن حاجة السوق فقط، بهدف تجنّب الخسائر وتأمين مصدر للقطع الأجنبي، لتغطية حاجات قطاع الدواجن المختلفة.

يذكر أنّ معاون وزير الزراعة، أحمد قاديش، بيّن خلال آذار الماضي أنّ السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الدواجن، يعود لارتفاع تكاليف الإنتاج من أعلافِ ومحروقات، مؤكداً أنّ الوزارة اتخذت عدّة إجراءاتِ لتسهيل عمل مربي الدواجن عبر السماح باستيراد الأعلاف، وتسهيلات إدارية تختص بتراخيص المداجن وغيرها من الإجراءات.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=19697