أحوال البلد

إطلاق المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي


أعلنت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية عن إطلاق المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي التي تنظم للمرة الأولى في سورية بهدف تطوير المحتوي الرقمي السوري والارتقاء به إلى المستوى العالمي.

و تُنظم جائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي من قبل الأمم المتحدة كمخرج من مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتجذب سنوياً ما يزيد على 190 دولة حول العالم.

وذكر رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق أن المسابقة التي ستنظمها الجمعية مسابقة محلية ومن شأنها تأمين الاحتضان المناسب والدعم اللازم لمشاركة الفائزين فيها في جائزة القمة العالمية للمحتوي الرقمي التي تنظمها القمة العالمية لمجتمع المعلومات، مشيراً إلى أن المشاركات السورية في جائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي ليست جديدة ولكنها كانت تتم بشكل إفرادي في السنوات الماضية من خلال نقطة الاتصال السورية.

ولفت إلى أن الجائزة الوطنية للمحتوى الرقمي تتوزع على ثماني فئات تعكس القضايا الاجتماعية الأكثر أهمية في الحياة اليومية، مؤكداً أن المشاركة في المسابقة مجانية وتشمل المنتجات المقدمة اليها أي تطبيقات تعنى بتقديم محتوى رقمي مفيد بأسلوب مبتكر وعالي الجودة كمواقع الويب والمتاجر الالكترونية وتطبيقات الجوال المختلفة والألعاب والتطبيقات التفاعلية وكذلك تطبيقات المحتوى الخاصة بالمكاتب الخلفية وغيرها.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19630