العالم العربي

مستشار الرئيس اليمني: هجوم وزارة الدفاع هدفه تحويل اليمن إلى عراق آخر


 كشف مستشار الرئيس اليمني فارس السقاف في حديث لـ الميادين أن كل المؤشرات تؤكد ان الهجوم على مجمع وزارة الدفاع كان يستهدف الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبينما اعتبر السقاف أن هجوم وزارة الدفاع لم يهدف للإنقلاب وإنما كان هدفه الفوضى وتحويل اليمن إلى عراق آخر، أشار إلى أنه يحمل بصمات تنظيم "القاعدة" وهناك أطراف سرّبت معلومات للقاعدة حول زيارة الرئيس لمستشفى العرضي.

وقال المستشار لـ الميادين: إن قرارات جمهورية مرتقبة ستشمل تغييرات في المؤسستين العسكرية والأمنية، لافتاً إلى أنّ الرئيس هادي يدرس الآن دمج جهازي الإستخبارات القومي والسياسي أو إلغائهما، وهذه القرارات الرئاسية قد تطيح بقيادات عسكرية كبيرة في الجيش والأمن.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ضابط أمن القصر الجمهوري في تعز، العقيد صدام حسين الطاهري، على طريق الحوبان شمال مدينة تعز في اليمن.
ونقل موقع "براقش نت" عن مصدر أمني في تعز قوله: إن "مسلحين مجهولين على سيارة هيلوكس اغتالوا العقيد الطاهري في محطة لتعبئة الوقود، على طريق الحوبان ولاذوا بالفرار".
وأوضح المصدر الأمني أن "المسلحين الذين اغتالوا الطاهري كانوا يستقلون سيارة هيلوكس، تعود إلى نجل حمود سعيد المخلافي، وهو من قيادات حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين)، الذين قادوا عمليات مسلحة ضد قوات الأمن والجيش في تعز خلال أزمة 2011".

في سياق آخر شكك عدد من المصادر اليمنية في صحة البيان المنسوب للقاعدة الذي تبنى فيه عملية الهجوم على مبنى وزارة الدفاع اليمنية، مؤكدين وجود أطراف أخرى مستفيدة تسعى الى عرقلة عملية التحول السياسي في البلاد، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس استعادة السيطرة على مبنى الوزارة وقتل 11 من المسلحين.
وكانت القاعدة اعلنت على موقع (تويتر) أنه تم توجيه ضربة عسكرية وصفتها بالـقاسية لمجمع وزارة الدفاع اليمنية بذريعة أن هذا المجمع يحوي غرفا للتحكم بالطائرات بدون طيار ويتواجد فيه عدد من الخبراء الامريكان.
وذكرت القدس العربي نقلاً عن مصدر يمني أن الهدف واضح من وراء هذه العملية وهو الاستيلاء على مجمع وزارة الدفاع وهذا ليس من استراتيجية القاعدة موضحاً أنها عملية واضحة لإسقاط الدولة وإدخالها في فوضى سياسية وأمنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1962