عالم الرياضة

انتقادات للاتحاد الاسباني بعد اختيار ملعب "نو كامب" لاحتضان نهائي كأس اسبانيا


تلقى الاتحاد الإسباني قراراً  باحتضان ملعب «نو كامب» لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بين برشلونة واتلتيك بلباو,وانتقادات شديدة من قبل أغلب الوسائل الإعلامية في إسبانيا التي رأت فيه انحيازاً للبارسا يسهل عليه مهمة الظفر باللقب.

كما أن هذا القرار موجه ضد بلباو كونه يمثل إقليم الباسك الذي يرغب في الانفصال والاستقلال عن المملكة الإسبانية أكثر من إقليم كتالونيا الذي يمثله البارسا.

وطالبت وسائل الإعلام الإسبانية باختيار ملعباً محايداً لإجراء النهائي من أجل إتاحة فرصة الفوز للفريقين بالتساوي، وتولت الصحف الكتالونية الرد على الانتقادات الموجهة للاتحاد الإسباني ليس دفاعا عنه وانما دفاعاً عن برشلونة.

وفي هذا السياق نشرت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» تقريراً سلطت فيه الضوء على تجارب سابقة عرفت خسارة صاحب الأرض والجمهور لنهائي كأس الملك على ملعبه.

وان كان هذا التقرير يأتي رداً على الاتهامات التي وجهت من قبل جهات مختلفة بأن الاتحاد الإسباني انحاز للبارسا، فإنه يعتبر تحذيراً للبلوغرانا لجعله لا يكترث بأفضلية عاملي الأرض والجمهور وتوخي الحذر والحيطة ن أبناء إقليم الباسك لتفادي خسارة رياضية وسياسية تاريخية يصعب على محبي النادي الكاتالوني تجرعها، ومن شأنها أيضاً أن تهدد استقرارالنادي.

كما احتفظ تاريخ كأس الملك في سجلاته بتسع حالات عرفت إهدار صاحب الأرض والجمهور فرصة التتويج باللقب، والخاسر الأكبر في الحالات التسع هو ريال مدريد، بما أنه كان حاضراً
في النهائيات التسعة التي أقيمت على ملعبه في «سانتياغو برنابيو»، بينما كان الاتحاد الإسباني يقيم نهائي كأس الملك في العديد من المواسم على ملاعب محايدة أو بطريقة الذهاب والإياب.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=19605