أحوال البلد

دروات تدريبية لإعداد وتأهيل مفتشين ماليين


سيقوم الجهاز المركزي للرقابة المالية بتفعيل عمل رقابة الأداء بكافة جوانبها، من حيث الفعالية والكفاءة، حيث سيتم البدء بالقطاع المصرفي وثم الانتقال لباقي القطاعات، وذلك من خلال سلسلة دورات تدريبية لإعداد وتأهيل المفتشين، ستقوم بها الهيئة لتطبيق هذه الرقابة وتطوير معايير تقييم الأداء.

وقد أوضح رئيس الجهاز المركزي محمد العاموري، أنه هذه الورشات التدريبية تهدف إلى الخروج بمفتشين مدربين قادرين على تطبيق رقابة الأداء، كما أن الرقابة تقسم إلى رقابة قانونية محاسبية مالية، إذ يتم البحث والتدقيق في مدى مطابقة التصرفات التي يقوم بها العاملون في الجهات العامة للقانون وللأنظمة المحاسبية، وإلى رقابة الأداء التي تعني رقابة الفعالية ومدى تحقيق الأهداف والكفاءة لتقديم أفضل النتائج.

يذكر أن أول دورة تدريبية بدأت هذا الأسبوع، وستكون مدتها ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام، ويبلغ عدد المفتشين الذين سيخضعون للدورة 30 مفتشاً.

وكان الجهاز المركزي للرقابة المالية قد أوضح حزيران الماضي، أنه يعتزم إصدار التقرير السنوي الذي يتضمّن الواقع والأداء التنفيذي والمالي لوزارات ومؤسسات وشركات الدولة، وأهم الأخطاء والمخالفات المالية وأسس تجاوزها وإصلاحها، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد توقف دام عقوداً طويلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=196