أحوال البلد

أوقاف اللاذقية تكرم 69 من أسر الشهداء


كرمت مديرية أوقاف اللاذقية 69 من أسر الشهداء في ناحية عين شقاق بمنطقة جبلة اليوم السبت، وذلك تقديرا لتضحيات أبنائها في سبيل الذود عن تراب الوطن وعزته وذلك خلال حفل تكريم أقيم في مجمع الإمام جعفر الصادق بالناحية.

وأكد مدير أوقاف اللاذقية عبد الفتاح ريحاوي عظمة الشهادة والمكانة الرفيعة التي خص الله بها الشهداء الذين يضحون دفاعا عن الحق، مؤكدا أن شهداء سورية سيبقون مصدر فخر واعتزاز لأبناء وطنهم الصامد في وجه أعدائه.

بدوره قال مفتي منطقة اللاذقية الشيخ غزال غزال "إن الشهداء امتازوا بالعطاء الإلهي عندما وصفهم الله بأنهم أحياء خالدون"، لافتا إلى أن كل الرسالات السماوية دعت للشهادة في سبيل الحق وخصت الشهداء بمكانة رفيعة.

وبين الدكتور ياسر صافي علي المساهم في التكريم أنه تم حتى تاريخه تكريم 500 أسرة شهيد من أبناء ناحية عين شقاق والقرى المحيطة بها، مشيراً إلى أهمية الدور المناط بالمجتمع المدني والأهلي للمساهمة برعاية أسر الشهداء، من خلال مشاريع صغيرة تعينهم على رعاية شؤونهم الحياتية.

وأشار عضو مجلس الشعب سعد الله صافيا إلى "أن الشعب السوري لن يبخل في رد الوفاء والجميل لهذه الدماء الطاهرة الزكية، التي شكلت حجر الأساس في معركة الصمود والتحدي بوجه المؤامرة التي يتعرض لها البلد".

وأكد عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عيسى جنيدي أن شهداء سورية سطروا ملاحم بطولية في وجه العدوان سيسجلها التاريخ بأحرف من نور وسيبقون مشاعل تضيء درب النصر والبناء للأجيال القادمة.

وبين ذوو الشهداء أن أبناءهم جسدوا بتضحياتهم ودمائهم الزكية التي بذلوها في سبيل الوطن القيم والاخلاق ومحبة الوطن، التي تربوا عليها مؤكدين أملهم بتحقيق النصر على الأعداء الذين تآمروا على سورية بهدف النيل من تاريخ شعبها المقاوم، وأن هذه التضحيات ستظل مبعث عز وفخر للسوريين والركيزة المتينة التي ستبنى عليها سورية المتجددة.

وجرى خلال الحفل توزيع شهادات التقدير والمساعدات المالية لأسر الشهداء وكتاب يتضمن بطولات هؤلاء الشهداء أعدته الإعلامية هالة كاسو.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19572