العالم العربي

السعودية ترفض هدنة إنسانية أممية لساعتين خلال عدوانها على اليمن


رفضت السعودية طلب الأمم المتحدة ، بتخصيص ساعتين يوميا كهدنة إنسانية في اليمن يسمح خلالها لعمال الإغاثة الإنسانية بالقيام بعملهم ، بإيصال المساعدات الطبية وإسعاف الجرحى وإخلاء المصابين.

وذكرت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة اليوم السبت، إن الرفض السعودي جاء رداً على رفض الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، إصدار بيان يساند عدوانها على اليمن ويعتبرها غير متنافية مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باليمن.

وأضافت المصادر، أن ممثلي دول مجلس التعاون في الأمم المتحدة حاولوا المساومة بـ"الساعتين الإنسانيتين" مقابل البيان، مضيفة أن هذا النوع من المساومة يكاد يكون "غير مسبوق" في الحروب التي شهدتها المنطقة ومن ضمنها العدوان الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق واعتبر في حينها غير قانوني".

وأكدت المصادر ،أن ممثل المجموعة العربية في مجلس الأمن قدم طلباً لإصدار بيان رسمي داعم للحملة العسكرية على اليمن باعتبارها تهدف إلى إعادة الشرعية ولا تتنافي مع المادة 51 من الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، غير أن هذا الطلب جوبه برفض كل الدول الخمس دائمة العضوية، رغم مشاركة بعضها كالولايات المتحدة في تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي للعملية.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19548