أحوال البلد

لجنة لترميم البيوت الأثرية في صافيتا و طرطوس القديمتين


اجتمع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى اليوم الخميس 2نيسان، مع لجنتي الحماية لمدينتي طرطوس القديمة وصافيتا القديمة، لبحث ضرورة ترميم البيوت الأثرية التي يقطنها السكان للحفاظ على سلامتهم واعتبار رخص الترميم التي مر عليها أكثر من عام دون البدء بالترميم "ملغية" وإعطاء مهلة ثلاث سنوات منذ البدء بالترميم لإنجازه.


و أشار المحافظ إلى ضرورة إيجاد أماكن إقامة مؤقتة للمهجرين الوافدين المقيمين في قبو عرفات الأثري بمدينة طرطوس، "للحفاظ على هذا المكان الأثري ليكون مقصدا للقادمين إلى المحافظة".


و بيّن رئيس مجلس مدينة طرطوس علي السوريتي ضرورة ترميم بعض الأبنية فيها مع الحفاظ على شكلها الأثري وخاصة أن بعض الأبنية فيها سقوف عجمية مميزة.

 

و أضاف محافظ طرطوس يجب ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الوحدات الإدارية، ولاسيما عقود صيانة الطرق و"منع أي توزيع للسلال الغذائية من قبل المخاتير دون الرجوع للوحدات الإدارية"، وذلك خلال اجتماعه مع رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة بخصوص العمل الإغاثي، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوحدات الإدارية ولجنة الإغاثة الفرعية، لتحقيق التوزيع العادل للمعونات على الجرحى وأسر الشهداء والوافدين بكل مناطق المحافظة وبأسرع وقت ممكن.

 

ودعى  إلى تشكيل لجنة تقوم بتقييم عمل الجمعيات الأهلية ضمن جدول زمني لتكون سندا للجنة الإغاثة الفرعية بتوزيع المعونات.


كما طالب عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والبيئة في المحافظة محمد جري بتوزيع بطاقات خاصة للأسر المعنية بالإغاثة وموحدة على مستوى طرطوس.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19513