أحوال البلد

انطلاق فعاليات مؤتمر نقابة صيادلة سورية


بدأت اليوم الخميس 2 نيسان أعمال المؤتمر العام السنوي الثالث والثلاثين لنقابة صيادلة سورية فى فندق الشام بدمشق وذلك تحت عنوان"سورية منتصرة.. فلنبدأ جميعا يدا بيد اعادة اعمارها".

 

وبدوره  وزير الصحة نزار يازجي قال  "رغم الاستهداف الممنهج للقطاع الصحي والمنشآت الصيدلانية على مدى أربع سنوات من قبل التنظيمات الإرهابية والحصار المفروض على سورية استطاع هذا القطاع الصمود و"الانتقال إلى مرحلة البناء وحقق نسبة تغطية بين 80 و85 بالمئة من الصناعات الدوائية المحلية وايصال 600 شحنة من الادوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية"،  إلى جميع المحافظات السورية والى المناطق التي تشهد أحداثا.

 

وأشار يازجي الى الدور الهام الذي يقوم به التنظيم النقابي لصيادلة سورية من حيث اعطاء هذه المهنة النبيلة الصفات العلمية والإنسانية،  ورفع المستوى العلمي والأخلاقي وتشجيع طموح الصيادلة وتطوير المهنة الى البحث العلمي في اختصاصات جديدة، مؤكدًا التشاركية مع النقابات المهنية لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

 

وقال نقيب الصيادلة محمود الحسن ان صيادلة سورية "لن يدخروا جهدا" في تطوير مهنة الصيدلة على مستوى الممارسة من خلال العمل مع وزارتي التعليم العالي والصحة وكليات الصيدلة لتنفيذ برامج التعليم الصيدلاني وتطوير معايير ممارسة مهنة الصيدلة والتعاون مع الهيئات والنقابات ذات الصلة للوصول إلى ممارسة صيدلانية متطورة.

 

ولفت إلى "تطلع مجلس النقابة للتعاون المثمر ما بين النقابات الطبية الثلاث ووزارة الصحة في انشاء مشروع استراتيجي وحيوي" على أرض شركة الصناعات الصيدلانية المساهمة المغفلة فاركو يستقطب الكوادر الطبية المميزة من الداخل والخارج ويرفع اسم سورية علميا وتقنيا مشيرا الى دعم النقابة "للمطالب المحقة للصيادلة لتحسين واقعهم الاجتماعي وإنصافهم في الأجر وتحقيق مطالبهم بتعديل هامش الربح".
 

الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19505