أحوال البلد

تكريم فريق جامعة تشرين المتأهب إلى النهائي العالمي للمسابقة البرمجية


قامت وزارة التعليم العالي والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة سيريتل أمس السبت، بتكريم فريق جامعة تشرين المتأهل إلى النهائي العالمي للمسابقة البرمجية الجامعية المقررة إقامتها في روسيا في حزيران القادم.

تكريم الفريق السوري جاء بعد احتلاله المركز الرابع في الدورة السادسة عشرة للمسابقة العربية للبرمجيات لطلاب الجامعات التي أقيمت في مصر بين 20 و24الشهر الماضي، حيث جرت على ثلاثة مستويات تبدأ من المسابقة الوطنية ثم المسابقات على المستوى الاقليمى انتهاء بالنهائى العالمي الذي يقام في حزيران من العام القادم في روسيا.

وضمت المسابقة لهذا العام 109 فرق جامعية من 12 دولة عربية، واعتمدت المشاركة السورية فيها على ثلاثة فرق من جامعة تشرين وفريقين من جامعة دمشق وفريق من جامعة البعث وآخر من جامعة الوادي الخاصة، وضم الفريق المشارك في النهائي العالمي محمد أسعد من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وغيث حلاق معلوماتية وحيدر عبود طب بشري.

وخلال حفل التكريم  الذي أقيم على مدرج جامعة دمشق أن تكامل جهود الوزارة والجامعات والجهات الراعية يدعم جهود المتميزين ووصولهم إلى التفوق والمشاركة في المسابقات العربية والاقليمية والدولية، مشيرا إلى أن سورية تواصل مسيرتها العلمية والمعرفية رغم الظروف الراهنة لتثبت للعالم أن السوريين قادرون على الإبداع والتفوق في كل الميادين.

بدوره أشار رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق إلى أن الجمعية عملت على إدخال المسابقة البرمجية إلى سورية بهدف التأكيد على دورها في رفع السوية العلمية للمتخصصين في المعلوماتية وتطوير قطاع المعلوماتية ، لافتاً إلى دور وزارة التعليم العالي في تشجيع الطلاب على المثابرة والمشاركة المكثفة في المسابقات الاقليمية والعالمية انطلاقاً من حرصها على إبراز مواهب الشباب وامكانياتهم وتقديم افضل السبل للارتقاء بمستواهم العلمي.

وأكد الطلاب المكرمون أهمية المشاركة في المسابقات والمحافل الدولية في كل مجالات العلوم لاكتساب الخبرات ومواكبة التطورات، ورفع مستوى الفرق العلمية والتقنية مطالبين بربط التميز ومخرجات العملية التعليمية بسوق العمل في كل القطاعات لتوظيف الطاقات الشابة وتفعيل دورها وامكاناتها.

حضر حفل التكريم وزير الاتصالات والتقانة الدكتور عماد الصابوني وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني ورئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب وممثل شركة سيرتيل أيمن زوية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1944