اقتصاد وأسواق

الخزن : 18% نسبة زيادة نسبة المبيعات عن العام الماضي


بينت مديرية التخطيط في المؤسسة العامة للخزن والتسويق، أن قيمة المشتريات المخططة لعام 2014 بلغت أكثر من 7.3 مليارات ليرة ونسبة زيادة 18%عن النسبة المخططة في عام 2013.

وذكرت صحيفة "تشرين" أن نسبة تنفيذ خطة المشتريات لغاية الربع الثالث من العام الجاري بلغت 115%، في حين بلغت قيمة المبيعات المخططة للعام القادم قرابة ثمانية مليارات ليرة بنسبة زيادة بلغت عن عام 2013 بـ21%، مع أن نسبة تنفيذ خطة المبيعات وصلت إلى 122% بعد بلوغ قيمتها حتى الربع الثالث أكثر من 5 مليارات.

في حين توقعت المديرية افتتاح صالات جديدة خلال العام القادم يصل عددها إلى 25 صالة، علماً بأنها افتتحت بعضها في عدد المحافظات وهي بصدد التعاون مع الاتحاد النسائي لتأهيل بعض المواقع لاستخدامها كمنافذ بيع تساهم في دعم المؤسسة وتقديم السلع للمستهلك بأسعار معقولة مع وجود خطة لزيادة عدد السيارات الشاحنة بنوعيها العادية والمبردة بشكل يساعد في نقل المواد وتوزيعها ولاسيما إلى المناطق الساخنة بعد إحجام القطاع الخاص عن تقديمها ونقلها.

يذكر أن الحكومة رصدت ضمن موازنة عام 2014 مبلغ 100 مليون ليرة للمؤسسة العامة للخزن والتسويق من أجل شراء سيارات جديدة لدعم أسطولها البري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1942