أحوال البلد

الأولمبياد العلمي السوري يستعد للمشاركة في الأولومبيادات العالمية


تستعد الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري للمشاركة في الأولمبيادات العالمية المقررة في تموز القادم، و أطلقت مرحلة جديدة من برامج التأهيل والتدريب العلمي للفرق العلمية الوطنية.

 

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب اليوم الثلاثاء أن المرحلة الثانية من برامج التأهيل والتدريب تنفذ فرعياً ضمن المحافظات التي يقيم فيها أعضاء الفرق العلمية، وصولاً إلى الملتقى العلمي الصيفي الذي تقيمه الهيئة في دمشق خلال حزيران القادم كمحطة تحضيرية أخيرة للفرق العلمية الوطنية قبل المشاركة في الأولمبيادات العالمية التي تقام في تموز من كل عام.

 

وبين العزب أن أهم ما يميز الأولمبياد العلمي السوري قدرته على التعامل مع مختلف الظروف والخروج بنتائج جيدة ولاسيما في ظل ما "حققه على الصعيد الدولي من إنجازات خلال فترة زمنية قصيرة وقياسية"، وضمن ظروف صعبة تواجهها سورية.

 

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري مسبقاً في السابع من آذار الجاري نتائج اختبارات انتقاء الفرق العلمية لتمثيل سورية بالأولمبيادات العالمية في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية،حيث شارك في الاختبار 101 شاب وشابة من مختلف المحافظات من أوائل الأولمبياد العلمي في الأعوام الثلاثة الأخيرة ونجح منهم 23 طالبا وطالبة.

 

 

ويذكر أن الأولمبياد العالمي للرياضيات يقام في تايلاند والفيزياء في الهند والكيمياء في أذربيجان، وعلم الأحياء في الدنمارك والمعلوماتية في كازاخستان.

 

 

و تضمنت انجازات الأولمبياد العلمي السوري في مشاركاته بالأولمبيادات القارية والعالمية للعام 2014 ميدالية فضية عالمية في المعلوماتية وأخرى فضية قارية في الرياضيات وبرونزية عالمية في الكيمياء وبرونزيتين قاريتين في المعلوماتية إضافة إلى شهادات تقدير عالمية في الرياضيات والفيزياء وشهادة تقدير قارية في الرياضيات.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19364