العالم العربي

الخارجية البريطانية.. داعش يستمر بتهريب الأثار من سورية والعراق لرفع إيراداته


أكدت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين أن تنظيم "داعش" الإرهابي يقوم بشكل متواصل بتهريب القطع الأثرية التاريخية من سورية والعراق من أجل تمويلل أنشطته الإرهابية، وذلك خلال تقريرها الذي نشرته على موقعها الإلكتروني.

 

 

وذكر التقرير "أن التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" تعمد إلى تهريب القطع الأثرية التاريخية من أجل رفع إيراداتها وتمويل إرهابها".

 


وأضاف التقرير "رغم أن الاعتقاد السائد يشير إلى أن معظم إيرادات "داعش" المالية تأتي من تهريب النفط والابتزاز، فمن مسؤوليتنا التأكد من أننا نستخدم جميع التدابير المتاحة لمنع "داعش" من الحصول على هذه الايرادات والتمويل لتقييدهم ومنعهم من تنفيذ حملتهم الوحشية".

 


ونوه التقرير إلى بيان مجلس الأمن في 27 شباط الماضي والذي "أكد على إدانة تدمير التراث الثقافي في العراق وسورية على يد تنظيم "داعش"، بما في ذلك التدمير المستهدف للأماكن ذات الصفة الدينية كما لاحظ المجلس بقلق أن "داعش" وأفراد وجماعات وكيانات أخرى مرتبطة بالقاعدة تجني الأموال من خلال الاشتراك بشكل مباشر أو غير مباشر في نهب وتهريب التراث الثقافي من المواقع الأثرية والمتاحف والمكتبات والمحفوظات وأماكن أخرى في العراق وسورية، حيث تستخدم تلك الأموال لدعم نشاطهم في التجنيد ولتعزيز إمكانياتهم العملياتية في تنظيم وتنفيذ الهجمات الإرهابية".


ويذكر ان علماء آثار بريطانيون كشفوا الشهر الماضي أن أكثر من مئة قطعة أثرية وتحفة فنية قام تنظيم "داعش" الإرهابي بسرقتها من سورية وصلت إلى بريطانيا بعد تهريبها بطريقة ما وتم بيعها في السوق البريطانية من أجل تمويل الجرائم الإرهابية التي يرتكبها التنظيم.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19317