أحوال البلد

جامعة دمشق تزور دار للأيتام بدمشق ضمن حملة عيشها غير


نظمت جامعة دمشق "فرع نقابة المعلمين بالجامعة" زيارة إلى دار الأمان للأيتام للبنين والبنات في دمشق، في إطار مشاركة وزارة التعليم العالي في حملة عيشها غير 2015 ومع اقتراب اليوم العالمي لليتيم.

وأكدت نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة هند داوود أن زيارة الايتام واجب على كل مواطن وهي جزء بسيط مما يجب تقديمه لهم منوهة بدور وزارة الأوقاف الراعية الأساسية لدورالايتام والجهود المبذولة من قبل إدارة الدار.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة المعلمين بجامعة دمشق الدكتور أحمد مناديلي أن هذه الفعالية تأتي في إطار المشاركة بحملة "عيشها غير 2015" للتخفيف من معاناة الأيتام وللتأكيد بأن شرائح الشعب السوري يد واحدة في بناء سورية.

وأكد مدير أوقاف دمشق الدكتور أحمد سامر القباني أنه لا يتم القبول في دار الأمان إلا لليتيم وهو من الناحية الشرعية من فقد أباه لكننا عممنا بعد ذلك ليقبل من فقد أباه أو أمه أو كليهما معاً، لافتاً إلى أن العمل جار على تهيئة هؤلاء اليتامى ليتحلوا بالأخلاق الحسنة ويكونوا قدوة للأجيال القادمة وليكونوا أكبر المساهمين في بناء الوطن مشيداً بالدور الذي تقوم به ادارة الدار في متابعة الاطفال.

وقالت مديرة دار الأمان للأيتام الدكتورة منال عبد المجيد الخطيب أن هذه الزيارة أعطت الأيتام دفعاً لمواصلة دراستهم وتحصيلهم العلمي وتحقيق حلمهم في الدخول للجامعة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19299