أحوال البلد

اللحام يؤكد على التعاون العربي لمواجهة التحديات


أكد محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب أهمية التعاون العربي في مواجهة التحديات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولاسيما الإرهاب الذي يتمدد في المنطقة والذي يهدد الدول العربية بمزيد من الضعف والتفكك والانهيار، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الفيتنامية هانوي، أمس الأحد 29 آذار.

وخلال لقائه محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الوطني التشريعي الجزائري، أعرب اللحام عن تقديره لمواقف الجزائر، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون على المستوى البرلماني والاقتصادي والسياسي بين البلدين ودفع العلاقات إلى مستويات تلبي تطلعات الشعبين السوري والجزائري.

من جانبه أكد ولد خليفة أن مواقف الجزائر بالنسبة لسورية مبدئية ولن تتغيروفقاً للمصالح الضيقة، ونحن مع الحل السياسي للأزمة السورية، مشيراً إلى أن الجزائر عانت سابقاً من الإرهاب لكن الشعب الجزائري انتصر بصموده على الإرهاب معرباً عن أمله في انتصار سورية.

كما بحث اللحام مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفدرالي الروسي غريغوري كوزيتشوف رئيس الوفد الروسي المشارك، العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون على مختلف المستويات تجاه التصعيد الإرهابي في سورية والعراق، وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية وأهميتها في مواجهة التحديات الناشئة في منطقة المتوسط والعالم.

كما شارك اللحام في الاجتماع التنسيقي للجمعية البرلمانية الأسيوية على هامش اجتماع الجمعية 132وشارك الوفد السوري في اجتماعات المجلس الحاكم التابع للاتحاد البرلماني الدولي.

مركز الإعلام الإلكتروني_خاص

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19288