العالم العربي

أكثر من مئة قتيل يمني حصيلة العدوان السعودي والعدد مرشح للازدياد


واصل العدوان السعودي الليلة الماضية، غاراته على اليمن، مستهدفاً مطار صنعاء الدولي ومعسكر قيادة الحرس، ومستشفى 48 وبعض المناطق جنوب العاصمة وقاعدة الديلمي الجوية شرق صنعاء.

و أكد مصدر طبي بمحافظة الحديدة غرب اليمن إصابة عشرات المواطنين المدنيين إثر غارة جوية على مطار الحديدة وفي محافظة صعدة شمال اليمن.

كما خلفت الغارات المكثفة عددا من القتلى والجرحى في مناطق سكنية مأهولة بالسكان وبعض المعسكرات في المحافظة، حيث تركزت الضربات على استهداف البنية التحتية ومنها مركز كهرباء مدينة صعدة وشركة تعبئة الغاز والسجن المركزي بالمدينة وسوق العند ومنطقة الشعف بمديرية ساقين ومنطقة شذاء.

و استهدفت الغارات الجوية معسكر كهلان في صعدة، ومعسكر الكمب بتهامه، وجرت عمليات قصف مكثفة في الشريط الحدودي الشمالي الغربي في محافظة حجة شمال البلاد.

وفي عدن جنوب اليمن، وقعت أمس انفجارات قوية مصدرها انفجار في مستودع كبير للأسلحة يقع في جبل حديد ،ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نتيجة التوافد والتجمع الكثيف لنهب المخازن.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة اليمنية عن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية على اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى أكثر من مئة قتيلا بينهم نساء وأطفال و146 جريحا وفقا لحصيلة أولية وذلك في محافظات صنعاء وصعدة وحجة.

على صعيد آخر،  نفت سفارة باكستان في صنعاء، مشاركة باكستان في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وقال السفير الباكستاني في اليمن عرفان يوسف شامي في تصريحات صحفية ، أن باكستان لم ترسل أي طائرات للمشاركة في هذه الضربات الجوية على اليمن، ودعا جميع الأطراف السياسية في اليمن إلى النظر في الحوار كأولوية قصوى لتحقيق السلام والاستقرار.

من جهتها ، أدانت إيران على لسان العديد من مسؤوليها العدوان السعودي على اليمن، وحذرت السعودية من النتائج الوخيمة التي ستجنيها من جراء اعتدائها على دولة عربية إسلامية أخرى.

كما أدانت عدة أحزاب موريتانية العملية العسكرية التي يقودها نظام آل سعود ضد اليمن.

وقالت الأحزاب في بيان لها ، نعلن إدانتنا وشجبنا واستنكارنا لهذا العمل الإرهابي الذي يقوده نظام آل سعود ضد الشقيقة اليمن وجيشها وشعبها أ وأن هذا المشروع الصهيوأمريكي يسعى  لتدمير منطقتنا العربية والإسلامية وزرع الفتنة المذهبية والطائفية داخل الجسم العربي الواحد.

بدوره أدان رئيس الفعاليات الوطنية الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948الشيخ سلمان عنتير الغارات السعودية على اليمن.

وقال الشيخ عنتير في بيان له اليوم ،إن هذا العمل العسكري يوضح مرة تلو الأخرى مدى عمالة الجامعة العربية للكيان الصهيوني ولاحتلاله للارض العربية ويأتي خدمة للغرب الذي أوجدهم وتحديدا دول الخليج وعلى رأسهم السعودية والذي مازال عدوانهم مستمرا على سورية منذ أكثر من أربع سنوات مع عدوانهم على العراق واليوم على اليمن.

كما جدد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري رفض بلاده العدوان السعودي على اليمن.
وفي تصريح صحافي من مدينة شرم الشيخ المصرية قال الجعفري: إن استراتيجية العراق تعارض ]ي تدخل خارجي في أي بلد عربي دون استثناء، مضيفًا حين يكون التدخل عسكرياً فموقف العراق يكون أكثر جدية برفضه.

وكانت طائرات سعودية وخليجية بدأت يوم الخميس الماضى بشن غارات جوية على اليمن مستهدفة عدة مواقع مدنية وعسكرية ما أدى إلى مقتل أكثر من 73 شخصا وإصابة العشرات بجروح.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19267