أحوال البلد

افتتاح استديو للتدريب الإعلامي في مجمع السيدة رقية


افتتح اليوم السبت 28 أذار استديو للتدريب الإعلامي بمجمع السيدة رقية في معهد الشام العالي  وقدم المتدربون أول نشرة إخبارية تجريبية.

 

 

وأكد وزير التعليم العالي  محمد عامر المارديني أن الشهادة الجامعية السورية معترف بها في معظم دول العالم رغم الحرب الكونية التي تشهدها سورية منذ أربع سنوات.

 


وأضاف الوزير مارديني أن الوزارة تدرس موضوع فتح المجال أمام مدرسي الجامعات الحكومية للتدريس بالمعاهد والجامعات الخاصة خلال أيام الأسبوع ليحظى الطلاب بخبراتهم كما تعمل باستمرار على معالجة القضايا المعيقة التي تعترض الطلاب والهيئة التدريسية بجميع موئسساتها التعليمية العامة والخاصة.

 


وأوضح  المارديني أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على إحداث دراسات عليا في معظم اختصاصات المعهد كما تقوم بتصديق شهادات خريجي المجمع، لتكون معترفاَ بها محلياَ ودولياَ، معتبراَ أن تعديل اسم مجمع السيدة رقية إلى جامعة "غير مهم" أمام جودة العملية التدريسية من خلال المقررات والساعات التعليمية.

 


كما دعا أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في المجمع إلى الإسراع بحسم موضوع تفعيل الدراسات العليا للطلاب، وتحويل اسم المجمع إلى جامعة وافتتاح فرع محاسبة في قسم الاقتصاد، مطالبين بتحويل بعض الأقسام في المعهد إلى كليات والسماح للطلاب بدراسة اللغة الفرنسية بدلا من الانكليزية كلغة فرعية للراغبين بها، وتخفيف نسبة الدوام والمواد الشرعية في المناهج نظرا "لكثرة المقررات التدريسية فيها" وتحويل النظام الدراسي السنوي إلى فصلي.

 

 

وقال رئيس فرع مجمع السيدة رقية لمعهد الشام العالي عبد الله نظام أن إحداث درجة الدراسات العليا في المعهد لا يزال قيد البحث مع وزارة التعليم العالي، منوهاَ بمتانة العلاقة بين الوزارة والمعهد للارتقاء به إلى مستوى الجامعات الكبرى.

 

والجدير بالذكر أن المجمع يضم 3500 طالب وطالبة موزعين على 8 اختصاصات للدراسات الانسانية كاللغة العربية والاعلام والتربية تقنيات تعليم والاقتصاد والدراسات الشرعية وإدارة الأعمال والفلسفة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19237