اقتصاد وأسواق

إيران سترفع الطاقة الانتاجية من النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً


أعلن مدير عام شركة النفط الوطنية الايرانية ركن الدين جوادي أن إيران سترفع الطاقة الانتاجية من النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا في المستقبل القريب.
وقال جوادي خلال تفقده لشركة هندسة وبناء المنشآت البحرية في مدينة خرمشهر جنوب إيران: "إن شركة النفط الوطنية عازمة على تنفيذ العديد من المشاريع التي ترتبط بإنتاج النفط والغاز"، مضيفا أن الشركة الوطنية ستقوم بتنفيذ المراحل المتبقية من حقل بارس الجنوبي للغاز.
وأشار جوادي إلى تدشين منصة المرحلة الثامنة عشرة من حقل بارس الجنوبي على أيدي خبراء شركة المنشآت البحرية في خرمشهر معربا عن أمله بتدشين المراحل الـ 17 و18 من هذا الحقل حتى النصف الأول من العام الإيراني المقبل الذي يبدأ في 21 آذار.
وبلغت الطاقة الانتاجية للنفط في إيران ثلاثة ملايين و500 ألف برميل يوميا حتى الشهر الماضي ومن المقرر أن تزداد تدريجيا لتبلغ ثلاثة ملايين و850 الف برميل يوميا حتي نهاية آذار المقبل.
وكان وزير النفط الايراني بيجن زنكنه أكد في الاجتماع الرابع والستين بعد المئة لمنظمة الدول المصدرة للنفط اوبك المنعقد حاليا في مقر المنظمة الدائم في فيينا منذ الرابع من الشهر الجاري أن ايران تعتزم زيادة طاقتها الانتاجية إلى أربعة ملايين برميل يوميا وأنها لن تتخلى عن حقها في انتاج هذه الكمية من النفط .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1922