العالم العربي

السعودية تواصل عدوانها على اليمن.. و"إسرائيل" تتمنى لها النجاح


أكدت قوات "ال سعود" سقوط طائرة حربية تابعة لها من طراز "اف 15" فوق البحر الأحمر خلال إحدى مهام عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.

وقال مسؤولٌ في وزارة الدفاع الاميركية إنّ القوات الأميركية أنقذت الطيارين بعدما قفزا من طائرتهما قبالة سواحل اليمن.

ومع استمرار العدوان السعودي على اليمن استهدفت الطاءرات الحربية الخليجية منطقة بالقرب من المجمع الرئاسي في العاصمة صنعاء، و حقولاً نفطية في محافظة مأرب، في وقت أسقطت فيه الدفاعات الجوية اليمنية طائرة حربية في منطقة بني حشيش شمال صنعاء، وتم القبض على طيارها السوداني.

وتحدثت مصادر ، عن عدة انفجارات في المنطقة العسكرية السادسة ومعسكر الصباحة ومحيط دار الرئاسة، فيما تصدّت الدفاعات الجوية اليمنية للغارات السعودية.

كما استهدفت غارة للطيران السعودي سوق شعبي في منطقة كتاف ، أدت إلى سقوط 20 قتيلاً وعدد من الجرحى.

الى ذلك، أفادت مصادر إعلامية في اليمن ـن الجيش واللجان الثورية تمكنوا من دخول بلدة لودر في محافظة أبين، في الوقت الذي قتل فيه 21 من قوات الجيش في كمينٍ لمسلحين على الطريق إلى الحوطة.

وفي عدن تدور معارك بين الجيش اليمني  وقواتٍ مواليةٍ للرئيس عبد ربه منصور هادي ، كما اشتبك الجيش مع موالين لهادي في مدينة بيحان الساحلية بشبوة للسيطرة على مطار المدينة الدولي .

ومع استمرار الغارات السعودية على صنعاء والحديدة ومأرب وصعدة ووقوع ضحايا من المدنيين، تدور معارك عنيفة في زنجبار مركز محافظة أبين في طريق العرقوب.

وفي سياق متصل، طالب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح السعودية في بيانٍ له، بوقف عملياتها العسكرية ضد اليمن، واستئناف الحوار بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة لحل الأزمة ،

كما قال: إن عدم التزام القوى السياسية بتنفيذ المبادرة الخليجية والحوار الوطني أدى إلى المواجهة الداخلية والتدخل العسكري الخارجي.

في سياق متصل، وفي الوقت الذي  تعتدي فيه قوات آل سعود على دولة عربية أخرى، تتمنى "إسرائيل" لها النجاح والتوفيق في مهمتها، وذلك ماعبرت عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

حيث حظيت غارات السعودية على اليمن باهتمام كبير ومتابعة حثيثة مع تمنيات للسعودين بالنجاح، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

أمّا في القناة الثانية الإسرائيلية فقال المحلل ايهود يعري محلل ،"عقدت الآمال على أن تؤدي الغارات السعودية إلى تقليص حجم القلق الإسرائيلي الآتي من ناحية اليمن"،و التهديد الذي تواجهه إسرائيل من تهريب الأسلحةعبر مضيق باب المندب قد خفت وتيرته.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية ،إلى أن كل ما يحصل في اليمن الآن يجري بموافقة أميركا التي تساعد قواتها في العملية على المستويين الاستخباري والتكنولوجي.

يذكر أن قوات آل سعود  تقود تحالفاً يشن ضربات جوية على مواقع للجيش اليمني ومؤسسات رسمية، منذ مساء الاربعاء الماضي.
 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19212