أحوال البلد

البدء بتوزيع 45 ألف سلة غذائية على الأسر المستحقة بالحسكة


ناقش محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مع إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة اليوم الجمعة 27 أذار واقع العمل الإغاثي وآلية توزيع المساعدات على الأسر الوافدة والمهجرة نتيجة الأعمال الارهابية.

 

واشار المحافظ إلى أهمية ما تقوم به المنظمة في إيصال المساعدات لمستحقيها والتخفيف من معاناتهم، داعياَ المتطوعين إلى تحمل أعباء العمل الناتجة عن كثرة المراجعين لمنافذ توزيع المساعدات.

 

وبين محافظ الحسكة ان المحافظة وزعت للأسر المستحقة خلال العام 2013 نحو 38 ألف سلة غذائية وارتفعت الكميات الموزعة خلال العام 2014 لتصل إلى 150 ألف سلة غذائية، بينما وزعت منذ بداية العام الحالي نحو 45 الف سلة غذائية الى مستودعات فرع الهلال الأحمر، وجمعيتي البر والارمنية لتقوم بتوزيعها على الأسر المستهدفة على مستوى المحافظة تباعاَ.

 

وأوضح المحافظ أنه بهدف ضبط عملية التوزيع وتسجيل أسماء الأسر المستهدفة تم تعيين عدد من مهندسي المعلوماتية في منافذ التوزيع، بهدف وضع جداول اسمية للأسر المستفيدة من المساعدات والتأكد من عدم وجود أسماء وهمية أو مكررة، كما سيتم رفد لجان التوزيع بعدد من أهالي المناطق المستهدفة بهدف مشاركة المجتمع المحلي في عمليات التسجيل والتوزيع والتاكد من وصول المساعدات لمستحقيها.

 


وفي سياق آخر بين المحافظ خلال تفقده حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة انه تم تشكيل لجنة خاصة للوقوف على الأضرار الناتجة عن السيول التي سببتها الهطلات المطرية أمس ومساعدة المواطنين المتضررين، مؤكداَ استنفار الجهات المعنية ولاسيما مجلس مدينة الحسكة والدفاع المدني بهدف سحب المياه من المنازل وتسليك المياه المتجمعة ضمن برك كبيرة والتي تعيق الحركة.

 

وكانت الهطلات المطرية التي شهدتها الحسكة أمس وتجمعت في الأودية المنحدرة من جبل عبد العزيز أدت إلى فيضان الوادي وتهدم أجزاء من منازل المواطنين بحي النشوة ونفوق أعداد من الثروة الحيوانية الموجودة في الحي.

مركز الإعلام الإلكتروني 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19196