أحوال البلد

شؤون الأسرة تقيم ورشة عن دور الإعلام بقضايا التدخين والمخدرات


أقامت الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان اليوم الخميس 26 أذار، ورشة عمل عن قضايا التدخين والمخدرات ودور وسائل الاعلام في نشر التوعية حول مخاطر الإدمان على الأسرة والمجتمع.


ودعا المشاركون ضمن الورشة إلى التكامل في خطط مكافحة المخدرات وتوحيد الجهود بين الوزارات والمؤسسات التعليمية والتربوية والأهلية في التوعية حول الإدمان، ومخاطره على الصحة النفسية والجسدية المدمرة فضلاَ عن آثاره السيئة على الأسرة والمجتمع.


و ركز المشاركون على ضرورة وضع إجراءات وقائية وخطط تربية مجتمعية تركز على ضمان نمو متوازن لشخصية الشباب في بيئة أكثر سوية وانسجاما، إضافة إلى الاجراءات التي تتمثل بالتنسيق بين الجهات المعنية بمكافحة المخدرات تصنيعا وترويجا وتجارة وتقديم العلاج المناسب للمتعاطين.


وقالت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان هديل الأسمر  أن "الهيئة بصدد إصدار دليل إرشادي لنشره بين صفوف الشباب"،  ورفع مستوى الوعي لديهم بخطورة التدخين والمواد المخدرة على اختلاف أشكالها، كما أن لديها خطة إعلامية واسعة بالتعاون مع الجهات المعنية من عدد من الوزارات والاتحادات الشبابية والجمعيات الأهلية.

 

من جهتها أشارت مدير قضايا الاسرة بالهيئة رنا خليفاوي إلى أن الدورة تهدف إلى رفع مستوى وعي الشباب بمخاطر المخدرات والإدمان باعتبارها آفة خطرة على الأسرة والمجتمع، وكيفية التعرف والتعاطي مع اليافعين المدمنين باعتبارها مسألة مجتمعية تشترك فيها جميع الجهات المعنية بالطفل بدءا من البيت إلى المدرسة والنوادي وغيرها.

 

فيما أكدت المدرسة في كلية الاعلام بجامعة دمشق الدكتورة نهلة عيسى أن تأثير الاعلام في توجيه السلوك و تغيير الرأي العام تراكمي، لافتة إلى خطورة التماهي بين الدراما التلفزيونية والمجتمع الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نشر عادات سلوكية خاطئة على رأسها الإدمان بمختلف أشكاله، إضافة إلى الاعلانات التجارية التي تشكل عاملا رئيسيا في التأثير على أفراد المجتمع، وخاصة المراهقين من خلال الترويج لبعض حالات الإدمان.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19191